عاجل من المصدر .. «جنينة» يرفض دفع 10 آلاف جنيه كفالة بعد قرار إخلاء سبيله

0 تعليق 95 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، إخلاء سبيل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقا، بكفالة ١٠ آلاف جنية في القضية المتهم فيها بتكدير الأمن والسلم العام وإشاعة أخبار كاذبة عن حجم الفساد في مؤسسات الدولة والمعروفة إعلاميا بـ«فساد 600 مليار جنيه».

وقال على طه، محامي هشام جنينة، إن موكله رفض دفع الكفالة ومتواجد الآن بنيابة أمن الدولة.

Sponsored Links

كانت نيابة أمن الدولة العليا استمعت في وقت سابق لأقوال رئيسة قسم الحوكمة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية والمشرفة والمنسقة للجهات الخمس، المعنية بإعداد التقرير الفني، في شأن الدراسة التي أعدتها لجنة من الجهاز المركزي للمحاسبات حول تكلفة الفساد، وأكدت أن الفترة الزمنية للدراسة ما بين 2008 حتى 2012، فضلا عن أن الدراسة كان يجب أن تكون في إطار مفهود الفساد المقرر بالاتفاقيات الدولية النافذة في مصر، والتي تقتصر على الجرائم العمدية.

وأكدت رئيسة قسم الحوكمة في التحقيقات أن الجهاز المركزي للمحاسبات غير معني بتحديد الفساد، وأن البيانات الواردة من اللجنة المشكلة من الجهاز غير منضبطة، فضلا عن أن تصريح رئيس الجهاز بشأن تكلفة الفساد في مصر خلال عام 2015، يتسم بعدم الدقة، وهو الأمر الذي قرره أيضا أعضاء اللجنة المشكلة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

وكشفت التحقيقات أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات محل التحقيقات، تضمن احتساب مخالفات سابقة على عام 2012، كما أنه احتوى على أخطاء تمثلت في تكرار قيم الضرر.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «جنينة» يرفض دفع 10 آلاف جنيه كفالة بعد قرار إخلاء سبيله .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق