عاجل من المصدر .. حركات شبابية تدشن حملة لإقالة محافظ المنيا بعد «حادث سيدة الكرم»

0 تعليق 90 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع دشن مؤسس حركة «تقدم» الشبابية بالمنيا، ميلاد هيلاسلاسي، حملة لإقالة اللواء طارق نصر محافظ المنيا، على خلفية أحداث قرية «الكرم»، التي شهدت عنفاً طائفياً.

وحمّل «هيلاسلاسي»، محافظ المنيا والمسؤلين الأمنيين يتحملون المسؤلية الكاملة عما حدث، مطالباً بمحاسبة كل المقصرين، ومعاقبة كل المتورطين، وشدد على أن «محافظ المنيا يتحمل المسؤولية لأنه المسؤول الأول بالمحافظة»، مشيراً إلى «الغضب الشعبي من الحادث عارمة وإقالة المحافظ جزء من الحل».

Sponsored Links

وقال إن الشباب يرى أن بعض التلميحات التي ظهرت على لسان بعض أعضاء مجلس النواب بإجراء جلسات صلح عرفية «تصريحات كارثية»، والجميع يرفض إجراء جلسات عرفية، ونطالب بسيادة القانون ومحاكمات سريعة تعيد كرامة المصريين التي أهدرت في قرية «الكرم».

ودشن بدر أنور سدراك، مؤسس حركة «كرامة إنسانية»، حملة تتبني مطلب إقالة محافظ المنيا والقيادات الأمنية، لتقاعسهم عن إتخاذ التدابير الأمنية قبل تطور الأوضاع بقرية «الكرم»، وإنكارهم وتكذيبهم لواقعة تعري السيدة المسنة.

وقال عزت إبراهيم، مدير مركز الكلمة لحقوق الانسان، إن نحو 5 منازل تم حرقها وتخريبها في الأحداث وأصحابها من الفقراء، وذلك بسبب إشاعة ليس لها أساس من الصحة، مطالباً بسرعة القبض على المتسببين في إنتهاك حق السيدة العجوز، والتي أدلت بأسماء المتهمين في النيابة، ولم يتم ضبطهم حتى الآن.

وقال القس أرمينا مكرم، عضو بيت العائله المصرية، أن جلسات الصلح العرفية لا تجدي نفعاً، لكن أهم شئ هو التعرف على المشكلة ومحاسبة من تسبب فيها، كما أنه لابد من محاسبة المقصرين في التعامل مع المشكلة، ولفت أن المسلمين والمسيحيين يداً واحدة. وتابع: نحن أمام مشكله حقيقية، ونحتاج إلى حلول جذرية لها كما نحتاج إلى يد من حديد للضرب على هذه العناصر.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. حركات شبابية تدشن حملة لإقالة محافظ المنيا بعد «حادث سيدة الكرم» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق