بدء علاج كورونا دون انتظار PCR.. «الصحة» تستني فئات من العزل المنزلي وتنصحهم بالمستشفيات

0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة تبدأ تطبيق البروتوكول العلاجي للحالات المشتبه في إصابتها بكورونا، بمجرد إجراء فحوصات الدم وأشعة الصدر، دون انتظار نتيجة مسحة الـ PCR.

Sponsored Links

وأضاف «مجاهد»، في مداخلة مع برنامج يحدث في مصر، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على فضائية إم بي سي مصر، أن «تحليل الـ PCR لم يعد شرطاً أساسياً لبدء بروتوكول العلاج الطبيعي حرصاً على سلامة المواطنين وعدم التأخر في البدء بعلاجهم».

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن تسجيل الحالة في الحصيلة اليومية المعلنة من وزارة الصحة مقترن بتأكد إيجابية اختبار ، مشدداً: «لا نقول على المصاب حالة مؤكدة ونبدأ العد إلا بعد ظهور نتيجة تحليل الـ PCR».

وناشد «مجاهد» بعض الفئات بالتوجه فوراً إلى المستشفيات وعدم عزل أنفسهم منزلياً، قائلاً: «لو حد من كبار السن أوالحوامل أو عندهم أمراض مزمنة ما يستناش في البيت يتجه إلى المستشفى مباشرة، دول لازم يتعزل تحت أعين الأطقم الطبية والملاحظة».

ولفت إلى أن طريقة توصيل هذه الحالات بمستشفيات العزل يكون عن طريق الرقم 105 أو تطبيق صحة مصر«.

وأكد «مجاهد» وجود أماكن في المستشفيات لاستقبال مصابي كورونا، مشدداً: «لا نواجه أزمة في ذلك على الإطلاق ولدينا 340 مستشفى بيقدموا العلاج وبهم أماكن للعزل، بالإضافة إلى قيام وزارة الصحة بزيادة أعداد المستشفيات المخصصة للعزل فقط».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    27,536

  • تعافي

    6,827

  • وفيات

    1,052

------------------------
الخبر : بدء علاج كورونا دون انتظار PCR.. «الصحة» تستني فئات من العزل المنزلي وتنصحهم بالمستشفيات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق