«التصويت الإلكترونى» منحة كورونا!

0 تعليق 51 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لاشك أن إدراك المستقبل على نحو يحقق تطلعات الأجيال المقبلة فى حياة كريمة حرة لا يتيح لنا إلا التمسك بكل فرصة تتاح لجنى ما بها من مصالح وطنية، مهما كانت مُغلفة بالتحديات والمخاطر.

Sponsored Links

ولطالما كانت الأزمات تحمل فى طياتها فرصاً عظيمة، ينشغل عنها قصار النظر، ويتوه عنها الباحثون تحت أقدامهم فحسب. وفى ذلك معيار لا يخيب يمكن التفريق به بين مجتمع قادر على استجلاب المستقبل وقنص ما به من أحلام إلى أرض الواقع، ومجتمع آخر يلهو منشغلاً فى تفاصيل حياته اليومية غير عابئ بتحديات المستقبل وآماله العريضة صعبة المنال.

من هنا أُشير إلى أهمية استخلاص الفرص والمنح التى قدمتها لنا جائحة محفوفة بالمخاطر، مُبشرة بالتقدم لمن يستطيع فك رموز صناعة المستقبل، تلك الصناعة التى تعبر عن مقدار ما تمتلكه الشعوب من طموح ورؤى مستقبلية وقدرة على الإبداع والإلهام.

وقبل ، لا شك أن الدولة قطعت عدة خطوات على طريق التحول الرقمى، وها هى الجائحة تؤكد أن الأمر لم يعد رفاهية، وشأن من شؤون المستقبل نسعى إليه كلما سنحت الإمكانات، قدر ما بات شرطاً مُلزماً لامتلاك المستقبل، وجنى ما به من تطلعات مشروعة نحو الأفضل دائماً.

ولست أرى إلا أن الاستحقاقات السياسية المقبلة، نوابا وشيوخا ومحليات، ينبغى تنفيذها، دون رهبة أو تردد بنظام التصويت والفرز الإلكترونى. فيما يُعد قفزة واسعة نحو رقمنة الدولة، والانتقال طوعاً إلى صفوف المجتمعات المتقدمة وثيقة الصلة بأدوات وآليات المستقبل.

أعرف أن الأمر يحتاج إلى المزيد من الجهد لترسيخ ثقافة جديدة على مجتمعنا، بما فيه من نسبة أُمية عالية، لكن الأمر لم يعد خياراً، بل بات ملمحاً لا ينبغى أن يغيب عن مسار الدولة نحو المستقبل، وتحقيق طفرات رقمية كثيرة فى شتى مناحى حياتنا.

يضمن التصويت الإلكترونى تكلفة أقل، وسرعة فى استخراج النتائج، ويتيح نسبة مشاركة عالية ستحدث تدريجياً كلما رسخت هذه الثقافة الجديدة. ومن ثم الأمر يستحق أن يبذل المختصون كل الجهد لبحث كيفية إدارة الاستحقاقات السياسية المقبلة بالتصويت الإلكترونى، مع وجود ضمانات لمجابهة ممارسات رديئة اعتادها أصحاب الضمائر الميتة من هواة سرقة الإرادة الشعبية الحرة وإعادة طرحها فى الأسواق مزيفة مُحرفة لا تحمل إلا توقيع مصالحهم الذاتية التى طالما أرهقت الوطن، وكلفته الكثير، وعرقلته عن السير بثقة على طريق التنمية والتقدم

فى عمق الأزمة، ليتنا ندرك أن التصويت الإلكترونى منحة كورونا التى لا يصح أن نردها أبداً.


Eshiha@yahoo.com

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    23,449

  • تعافي

    5,693

  • وفيات

    913

------------------------
الخبر : «التصويت الإلكترونى» منحة كورونا! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق