إسرائيل تبقي المدارس مفتوحة رغم تفشي «كورونا» في مدرسة ثانوية

0 تعليق 55 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، إن المدارس ستظل مفتوحة في إسرائيل على الرغم من تفشي مرض «كوفيد-19» في مدرسة ثانوية، في حين هدد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإعادة فرض قيود مواجهة فيروس «» إذا زادت معدلات الإصابة.

Sponsored Links

وألغت إسرائيل العديد من القيود خلال الأسابيع القليلة الماضية مع انخفاض معدلات الإصابة، لكن وتيرة الإصابات ارتفعت كثيرا الجمعة بتسجيل 101 حالة جديدة، معظمها في مدرسة ثانوية في القدس، ارتفاعا من أربع حالات فقط يوم السبت الماضي.

وفي خطاب أذاعه التلفزيون، قال نتنياهو إنه لا يزال من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان ذلك يعني تغيرا في الاتجاه. وأضاف أن الأيام القليلة المقبلة ستكشف ما إذا كان هناك ارتفاع كبير في معدلات الإصابة بما يتطلب تغيير السياسة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أنه سيجري إغلاق المدارس التي ظهرت بها حالات «كوفيد-19»، وأشارت إلى إعادة فتح مراكز إجراء فحوص فيروس ك«ورونا» للناس وهم في سياراتهم.

وقال نتنياهو: «من السابق لأوانه قول ما إذا كان هناك تغيير في الاتجاه، ولكن ليس من السابق لأوانه كثيرا القول بوجود تراجع كبير فيما يتعلق بالانضباط».

وقال وزير التعليم يؤاف جلانت إن فريقا خاصا سيضمن تطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس.

وسجلت إسرائيل نحو 17 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المجمل و284 وفاة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    23,449

  • تعافي

    5,693

  • وفيات

    913

------------------------
الخبر : إسرائيل تبقي المدارس مفتوحة رغم تفشي «كورونا» في مدرسة ثانوية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق