لاعبون بارزون بالدوريات الكبرى تنتهي عقودهم في يونيو

0 تعليق 42 ارسل طباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

دفع توقف المنافسات في دوريات كرة القدم حول العالم لظروف تفشي ، والغموض الذي يسود موعد عودة الشاط، البعض لتسليط الضوء على مسألة اللاعبين الذين يحق لهم الرحيل عن أنديتهم في يونيو المقبل، مع انتهاء عقودهم.

Sponsored Links

وأوصى «فيفا» قبل أيام بتمديد عقود اللاعبين، التي تنتهي هذا الصيف، إلى نهاية الموسم الفعلية، بما يتماشى مع النية الأصلية لدى الطرفين وقت توقيع العقود، وتسري التوصية نفسها فيما يتعلق بالعقود الموقعة مع اللاعبين، والتي كان من المقرر أن تبدأ مع انطلاق الموسم الجديد، إذ يبدو أن بدايته ستتأخر.

وحث «فيفا» الأندية واللاعبين على التوصل إلى اتفاقات وحلول خلال فترة توقف النشاط الجارية بسبب انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى تفهمه للتأثيرات الاقتصادية الكبيرة على عائدات الأندية ما يتطلب العثور على حلول عادلة ومنصفة تحقق توازن بين مصالح الأندية واللاعبين، كذلك أكد الفيفا في توصياته على ضرورة عثور الاتحادات الوطينة على حلول تناسب ظروف بلادهم.

وفي السياق التالي نستعرض 4 لاعبين تنتهي عقودهم في صيف 2020، ولم يتوصلوا بعد لاتفاق حول تجديد بقائهم مع أنديتهم الحالية أو تعثر هذه المفاوضات والاتجاه للرحيل بمجرد نهاية العقد.

ويليان

الجناح المهاجم البرازيلي الذي يلعب ضم صفوف تشيلسي منذ صيف 2013، والبالغ من العمر 31 عاما، لعب دورًا كبيرًا مع البلوزهذا الموسم من خلال خوضه لـ28 مباراة من أصل 29 في الدوري هذا الموسم مع مساهمته في تسجيل 10 اهداف (سجل 5 وصنع 5)، لكن سياسة النادي في تجديد تعاقد اللاعبين الذين تخطوا عامهم ال30 تحول دون توصله لإتفاق حول تجديد عقده لفترة اكثر من عام.

ويليان لديه عدة عروض أخرى، وأولوية اللاعب هي البقاء في لندن، مما يفتح الباب امام امكانية الإنضمام لصفوف غريم تقليدي للبلوز مثل توتنهام أو آرسنال.

درايس ميرتينز

الهداف التاريخي لنادي نابولي والذي يلعب ضمن صفوف النادي الإيطالي منذ عام 2013، لكن يبدو أن البلجيكي في طريقه للرحيل مع نهاية عقده هذا الصيف وعدم توصله لأي اتفاق حول تجديد عقده حتى الأن.

ميرتنز (32 عامًا) لعب 29 مباراة في مختلف البطولات هذا الموسم وساهم في تسجيل 18 هدف (سجل 12 وصنع 6)، ويلعب دورًا حيويًا في مسيرة الفريق بدوري الأبطال هذا الموسم من خلال تسجيله 6 اهداف من اصل 7 مباريات لعبها مع الفريق في المسابقة.

لايفن كورزاوا

الظهير الفرنسي الأيسر الذي يخوض موسمه الخامس والأخير مع باريس سان جيرمان، دون وضوح حول مستقبله في ظل انتهاء عقده هذا الصيف.

كورزاوا (27 عامًا) كان اسمه مطروحًا للرحيل من صفوف باريس في يناير الماضي، لكن تمسك النادي به جعلت الأمور تبدو غير واضحة مع تبقي 6 اشهر فقط على عقده، مما فتح الطريق امام امكانية تمديده البقاء ضمن صفوف بطل فرنسا المهيمن.

المدافع الفرنسي شارك في 23 مباراة بمختلف البطولات وشارك في مواجهاتي الفريق لبوروسيا دورتموند في دور ال16 من دوري الأبطال.

أولفييه جيرو

حتى شهر يناير الماضي، كان الأمر يبدو جليًا وواضحًا ان مستقبل جيرو مع الكرة الإنجليزية قد اقترب من نهايته، مع ابتعاد المهاجم الفرنسي (33 عامًا) عن المشاركة بشكل شبه مستمر عن فريق تشيلسي، وتبقي 6 اشهر فقط على نهاية عقده.

فشل تشيلسي في توفير مهاجم بديل جعل النادي يعترض سبيل مهاجمه الفرنسي الذي كان لديه عروض من إنتر ميلان، لاتسيو وليون، لكن اصابة تامي ابراهام وحصول جيرو على فرصة المشاركة بشكل اساسي ليغتنم اللاعب الفرصة ويلعب دورًا حيويًا في فوز تشيلسي في مباراتين من اخر 3 مباريات للفريق في الدوري فتحت الطريق حول امكانية منحه عقد لمدة موسم اخر مع البلوز، والإستمرار في البريميرليج لموسم اخر.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    1,699

  • تعافي

    348

  • وفيات

    118

------------------------
الخبر : لاعبون بارزون بالدوريات الكبرى تنتهي عقودهم في يونيو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق