«الثقافة» تقدم حفلا لأنغام وقراءة إيطالية لرواية السايكلوب.. الخميس

0 تعليق 51 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبث أمانة المجلس الأعلى للثقافة على قناتها بـ«يوتيوب» https:--www.youtube.com-channel-UCWaTD41YvSIMXrsBpqC3CUA إحدى حلقات سلسلة مداخلات الثقافة تقربنا، مساء الخميس، وتقرأ خلالها الأديبة الإيطالية ماريانا ماسا فصل من رواية السايكلوب للروائي الكبير إبراهيم عبدالمجيد، وذلك ضمن المبادرة الإلكترونية «خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك» وفي إطار برنامج «اقرأ معانا».

Sponsored Links

وبحسب بيان، الثلاثاء، سلسلة مداخلات الثقافة تقربنا يقوم خلالها مستعربون وأكاديميون إيطاليون بقراءات لأعمال الشعراء والأدباء المصريون والعرب.

وتقدم قناة وزارة الثقافة باليوتيوب حفلا للنجمة انغام بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات يتضمن مختارات من أجمل أعمالها الخاصة منها عمري معاك، حالة خاصة جدا، يا ريتك فاهمني، بقول نسيانك، ولا دبلت، هدنة، أساميك الكتيرة، حيران، هبدا من الآخر، على حسك في أيامي، متطمنة، مهزومة، بين البينين، اتجاه واحد، نزوة، قلبك، بتوصفنى بتكسفني، بعت لي نظرة، مبحبش، اكتبلك تعهد، عرفها بيا، حتة ناقصة، هتمناله الخير سيدي وصالك وغيرها، ويسبقها في السادسة مساء العرض المسرحي أوبرا بنت عربي من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي القدرات الخاصة التابعة للبيت الفني للمسرح ويجمع بين الأداء الدرامي والاستعراضات الغنائية ويدور في شكل أسطورى حول المختلفين وأصحاب الهمم.

عرض أوبرا بنت عربي يصاحبه أداء صوتي لسيدة المسرح العربي سميحة أيوب وبطولة علاء قوقة، ماهر محمود، نهاد فتحي، محمد السعداوى، هاني عبدالحى، شريف غانم، عمر فرحان مع عدد من نجوم السيرك القومي وعارضى فنون الهيب هوب إلى جانب أبناء فرقة مسرح الشمس وأبطال مصر من ذوي القدرات الخاصة، دراما شعرية اهداء سامح مجاهد، الحان أحمد الناصر، ديكور رامه فاروق، أزياء أميرة صابر، ماكياج أماني حافظ، تأليف ياسمين فرج التي تشارك أيضًا في الأداء ومن إخراج هشام على.

------------------------
الخبر : «الثقافة» تقدم حفلا لأنغام وقراءة إيطالية لرواية السايكلوب.. الخميس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق