التحالف العربى والحوثيون يرحبان بدعوة «جوتيريش» لبدء هدنة فورية

0 تعليق 44 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تراجعت حدة المعارك بقوة، في العديد من المحافظات اليمنية، أمس، بعدما أعلن التحالف العربى بقيادة السعودية، والمتمردون الحوثيون الموالون لإيران، ترحيبهما بدعوة الأمم المتحدة إلى بدء هدنة فورية، مع دخول الحرب عامها السادس على التوالى، مخلفة أزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة، وعشرات آلاف القتلى والجرحى وملايين المشردين والنازحين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

Sponsored Links

وقال التحالف العربى بقيادة السعودية، إنه يدعم قبول الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، نداء الأمم المتحدة لوقف المواجهات العسكرية، وأعلن المتحدث باسم التحالف العربى، العقيد تركى المالكى، في بيان، مساء أمس الأول، أن التحالف، يؤيد المساعى الرامية لوقف إطلاق النار والتهدئة، وإجراءات بناء الثقة، والعمل من أجل منع انتشار كورونا.

في المقابل، رحب رئيس المكتب السياسى للمتمردين الحوثيين، محمد على الحوثى، ببيان التحالف، وقال إن الحركة تنتظر تطبيقه عمليا، وإن الحركة منفتحة على مساعى التهدئة بما في ذلك الإفراج عن الأسرى.

وجاء إعلان التحالف والحوثيين ردا على الدعوة التي أطلقها، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لوقف إطلاق النار على مستوى العالم لمحاربة وباء كورونا، كما حث الطرفين المتحاربين في اليمن على وقف العمليات العسكرية واستئناف محادثات السلام التي عقدت آخر جلساتها في ديسمبر 2018، وعلى الفور، رحبت الحكومة اليمنية بدعوة جوتيريش لوقف إطلاق النار ومواجهة فيروس كورونا. ولم توثق، حتى يوم أمس، أي إصابات بفيروس كورونا في اليمن، في حين أسفرت 6 أعوام من الحرب الأهلية في البلاد، عن سقوط أكثر من 100 ألف قتيل، وأصبح الملايين على شفا المجاعة بسبب الحرب، ويعتمد الملايين على المساعدات الإنسانية منذ أن أطاح الحوثيون بالحكومة الشرعية من السلطة في العاصمة، صنعاء في نهاية 2014.

------------------------
الخبر : التحالف العربى والحوثيون يرحبان بدعوة «جوتيريش» لبدء هدنة فورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق