العالم يشدد إجراءاته الوقائية لمواجهة «الوباء»

0 تعليق 46 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تواصل دول العالم فرض مزيد من الإجراءات الوقائية والاحترازية بعد تخطى مصابى جائحة كورونا أكثر من نصف مليون إنسان.

Sponsored Links

في موسكو، قال عمدة المدينة، سيرجى سوبيانين، أمس، إن العاصمة الروسية ستغلق جميع المتاجر المطاعم والمقاهى والحانات باستثناء الصيدليات ومحال البقالة، بداية من غدٍ حتى 5 إبريل المقبل.

ومدت إيران إغلاق الجامعات والمدارس ومنع التجمعات وحظرت السفر بين المدن، أمس، وسط مخاوف من موجة ثانية من الإصابات بالفيروس، ودعا حسين ذو الفقارى، عضو المركز الوطنى الإيرانى لمكافحة كورونا، مواطنيه الذين سافروا لقضاء عطلة رأس السنة الفارسية للعودة إلى بيوتهم دون التوقف في أي مدن في الطريق، مهدداً منتهكى هذه الإجراءات بالعقاب.

وفى العراق، أعلنت الحكومة مد حظر الرحلات الدولية والسفر داخل البلاد حتى 11 إبريل، بعد الإعلان عن تسجيل ما لا يقل عن 346 إصابة و29 وفاة بالمرض.

وقال رئيس الصين لمدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إن بلاده ستعدل محور التركيز في مكافحة المرض بما يتماشى مع الوضع في الداخل والخارج، وستواصل دعم المنظمة للتصدى للفيروس.

وبينما يواصل الفيروس توغله في دول العالم، تتصاعد أصوات منادية بمحاسبة منظمة الصحة العالمية والصين بسبب عدم مصارحتهما العالم منذ البداية بشأن طبيعة الفيروس.

وقال سفير الولايات المتحدة في لندن إن الصين عرّضت العالم للخطر من خلال حجب معلومات حول تفشى كورونا ما سمح له بالانتشار خارج حدودها. وكتب السفير وودى جونسون، في مقال نُشر بصحيفة «تايمز»، أمس: «الصين حاولت حجب الأخبار، ثم تبادلت المعلومات المهمة بشكل انتقائى وماطلت السلطات الصحية الدولية».

في السياق ذاته، وقع ما يقرب من نصف مليون شخص على عريضة تطالب باستقالة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بسبب خضوعه للصين وسوء التعامل مع الفيروس.

------------------------
الخبر : العالم يشدد إجراءاته الوقائية لمواجهة «الوباء» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق