الذهب يهبط.. قبيل بيانات إعانة البطالة الأمريكية

0 تعليق 41 ارسل طباعة تبليغ

تراجعت أسعار الذهب، أمس الخميس، إذ طغت توقعات بارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بسبب تفشى فيروس كورونا على حزمة تحفيز اقتصادى أمريكية هائلة، وأبقت على التدافع صوب السيولة بين المستثمرين.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1600.22 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0508 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض 1% في وقت سابق من الجلسة.

Sponsored Links

وقال إليا سبيفاك، محلل سوق الصرف في ديلى فيكس: «لا توجد قصة نمو إيجابى هنا لحين استئناف الشركات لعملها، وقد يشهد ذلك تراجعا لجميع تلك الأصول، والتى استفادت من إعلان التحفيز (مؤخرا) من جانب مجلس الاحتياطى الاتحادى الأمريكى، بما في ذلك الذهب مجددا».

ودعم مجلس الشيوخ الأمريكى بالأغلبية مشروع قانون بقيمة تريليونى دولار، يهدف لمساعدة العاملين المتعطلين عن العمل والصناعات التي تضررت جراء انتشار فيروس كورونا، وكذلك تقديم مليارات الدولارات لشراء معدات طبية تشتد الحاجة إليها.

وأعلن المركزى الأمريكى، الإثنين الماضى، أنه سيشترى سندات بأعداد مفتوحة وسيساند القروض المباشرة للشركات، في أحدث سلسلة من الخطوات على صعيد السياسة التي جرى اتخاذها على مدى الأيام العشرة الفائتة لتهدئة الأسواق ودعم الاقتصاد. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم في التعاملات الفورية ثلاثة بالمئة إلى 2247.57 دولار للأوقية بحلول الساعة 0621 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع نحو 20 بالمئة في الجلسة السابقة حين سجل أفضل مكسب يومى منذ 1997، إذ فاقم إعلان حالة عزل في جنوب إفريقيا.

------------------------
الخبر : الذهب يهبط.. قبيل بيانات إعانة البطالة الأمريكية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق