انتهاك جديد لوقف إطلاق النار فى طرابلس

0 تعليق 44 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش الوطنى الليبى، بقيادة المشير خليفة حفتر، وميليشيات حكومة الوفاق الليبية، على مشارف العاصمة طرابلس، بعد تبادل القصف المكثف على طرابلس، وتبادل الطرفان المتحاربان، الاتهامات باختراق الهدنة المعلنة منذ 12 يناير الماضى، وفى تحد لدعوات دولية لوقف إطلاق النار للتعامل مع تفشى فيروس كورونا بعدما أكدت البلاد رصد أول حالة إصابة بالفيروس منذ أيام.

Sponsored Links

وقال الجيش الليبى، إن ميليشيات حكومة الوفاق، شنت هجمات على عدة جبهات، مساء أمس الأول، على قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس، وأضاف الجيش أن قواته صدت الهجوم وانتزعت السيطرة على مناطق قرب بلدة زوارة، على بعد 45 كيلومترا شمال طرابلس، وقال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، اللواء أحمد المسمارى، إن القوات الموالية لحكومة الوفاق هي التي خرقت وقف إطلاق النار، وإن الوطنى تصدت للهجوم وانتزعت السيطرة فيما بعد على مناطق زليطن والجميل والعسة ورقدالين قرب مدينة زوارة الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق، في حين أعلنت ميليشيات حكومة الوفاق أنها سيطرت على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية، 125 غرب طرابلس، والتى تضم مقر غرفة عمليات المنطقة الغربية من طرابلس حتى الحدود التونسية.

وتبع الهجوم على القاعدة، اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجانبين، وقال محمد القبلاوى المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الليبية، إن قوات حكومة الوفاق شنت هجمات مضادة على الجيش الليبى، ردا على قصف طرابلس، بعد أن اتفق الجانبان على وقف إطلاق النار لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلن رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، إطلاق عملية «عاصفة السلام» العسكرية ضد الجيش الوطنى الليبى بما ينذر بإطالة أمد المواجهات رغم التحديات التي يفرضها تفشى وباء كورونا، وقال السراج: «أكدنا أننا سنرد على الانتهاكات المستمرة للهدنة، ولن نقف مكتوفى الأيدى، وهذا تحديدا ما حدث حيث أصدرت الأوامر بالرد وبقوة على الجيش الليبى».

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن الهجمات والهجمات المضادة في ليبيا تسبب المزيد من المعاناة والخسائر في صفوف المدنيين، ودعت البعثة مجددا، إلى الوقف الفورى لأعمال العنف.

------------------------
الخبر : انتهاك جديد لوقف إطلاق النار فى طرابلس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق