أسامة هيكل: نعمل على حل أزمة ازدحام المترو.. وأزمة كورونا أخطر من «11 سبتمبر»

0 تعليق 64 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الدول التي تعامت مع فيروس كورونا باستهتار تطور الوضع فيها وأصبح الوضع خارج عن السيطرة، مشيرًا إلى أن الوضع في مصر تحت السيطرة، ولذلك يتم العمل على تقليل الاحتكاك.

Sponsored Links

وأضاف: «ولكن لدينا مشكلة الازدحام في المترو والقطارات، ونعمل على تقليل هذا الازدحام من خلال زيادة عدد القطارات، وتغيير توقيت خروج الموظفين من العمل، لتقليل الكثافة في وسائل النقل بشكل عام».

وتابع «هيكل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن مصر جزء من العالم، وأزمة كورونا أخطر من أحداث 11 سبتمبر التي حدثت في أمريكا وأثرت على العالم أجمع، لافتًا إلى أن الاقتصاد العالم كله متأثر بهذا الفيروس، وسيتأثر العالم كله بأزمة اقتصادية كبير بعد القضاء على هذا الفيروس.

وأوضح، أن الحكومة كانت حريصة على وضع العديد من الاحتمالات في الموازنة العامة للدولة الجديدة، لكي تكون الموازنة مرنة للتعامل مع أي طارئ، لافتًا إلى أنا الاقتصاد المصري قادر على التعامل مع أزمة كورونا إلى حد كبير.

وذكر أن المواطن يقع عليه العبء الأكبر في أزمة فيروس كورونا، خاصة وأن الحكومة قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد هذا الفيروس، لافتًا إلى أن المصريين إذا التزموا بفترة الحظر خلال 14 يومًا كما دعت الحكومة، فستخرج مصر من هذه الأزمة بإذن الله.

وأشار، إلى أن أول شخص قام بإدخال فيروس كورونا لمصر، كانت سيدة في 1 مارس، وقامت بنقله لـ65 شخص، ومن ثم انتشر الفيروس.

------------------------
الخبر : أسامة هيكل: نعمل على حل أزمة ازدحام المترو.. وأزمة كورونا أخطر من «11 سبتمبر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق