خبير في فريق مكافحة «كورونا» بالولايات المتحدة: حتي لو تغلبنا على الفيروس قد يعود كل شتاء

0 تعليق 33 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر أنتوني فوسي، أحد كبار الخبراء في فريق عمل مكافحة فيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية، من أنه حتى في حال نجاح الدول التي تحارب Covid-19 في التغلب عليه، فقد يعود المرض في دورات سنوية.

Sponsored Links

وقال الدكتور فوسي، في حديث مع الصحفيين في البيت الأبيض يوم الأربعاء: «قد يصبح المرض موسميًا ودوريًا. بدأنا نرى الآن في نصف الكرة الجنوبي والجنوب الإفريقي، أن لدينا حالات تظهر أثناء دخول موسم الشتاء».

وأكد فوسي، الذي يرأس أيضًا المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ويحمل 45 شهادة دكتوراه فخرية، على الحاجة إلى تطوير لقاح واختباره بسرعة ومحاولة «إعداده حتى يكون لدينا لقاح متاح. وقال إن قائمة العلاجات المختلفة يجب أن يتم تتبعها بسرعة من خلال التجارب السريرية.

كما أثار الدكتور لي نورمان، سكرتير إدارة الصحة والبيئة في كانساس، احتمال أن يكون الفيروس موسميا في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي، ولكنه قال إنه من السابق لأوانه معرفة ذلك.

------------------------
الخبر : خبير في فريق مكافحة «كورونا» بالولايات المتحدة: حتي لو تغلبنا على الفيروس قد يعود كل شتاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق