إصابة أسقف يقيم في مقر سكن بابا الفاتيكان بفيروس «كورونا» (تفاصيل)

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت وسائل إعلام إيطالية، مساء الأربعاء، أن أسقفا إيطاليا يقيم في مقر سكن البابا فرنسيس في مدينة الفاتيكان، أصيب بفيروس «كورونا» المستجد ونقل إلى المستشفى.

Sponsored Links

وقالت وكالة «أنسا» وصحيفتا «لا ستامبا» و«إل ميساجيرو» إن الأسقف المصاب يعمل في أمانة سر دولة الفاتيكان ويقيم منذ سنوات في «بيت القديسة مارثا»، وهو بيت ضيافة فيه شقة صغيرة يستخدمها البابا فرنسيس (83 عاما) لتناول طعامه وعقد اجتماعاته الخاصة، وفقا لـ«الحرة«.

وفور ثبوت إصابة الأسقف بالفيروس اتخذت إجراءات لتطهير المبنى.

كان البابا قد فضل إثر انتخابه الإقامة في هذه الشقة المتواضعة التي لا تزيد مساحتها عن 50 مترا مربعا بدلا من الإقامة في القاعات الفسيحة والفخمة والمعزولة التي يزخر بها القصر الرسولي.

ويضمّ «بيت القديسة مارثا» شققاً فندقية ينزل فيها عدد من الأساقفة حين يكونون في زيارة إلى الكرسي الرسولي.

ونقلت صحيفة «أمريكا» اليسوعية الأمريكية عن صحفي متخصّص بشؤون الفاتيكان، قوله إنّ الأسقف المصاب بفيروس «كورونا» هو المونسنيور جيانلوكا بيتزولي (58 عاماً) مدير القسم الإيطالي في أمانة سر دولة الفاتيكان، مشيراً إلى أنّ هذا الأسقف يقيم بصورة دائمة في «بيت القديسة مارثا»، على غرار حوالي عشرة كهنة آخرين يعملون في دوائر الفاتيكان، لكنّه لم يكن على اتصال مباشر بالبابا.

------------------------
الخبر : إصابة أسقف يقيم في مقر سكن بابا الفاتيكان بفيروس «كورونا» (تفاصيل) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق