«زي النهارده».. وفاة الفنان أبو بكر عزت 27 فبراير 2006

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في ٨ أغسطس ١٩٣٣، وفي حى السيدة زينب ولد الفنان أبوبكر عزت، ودرس في المدرسة الخديوية، وشارك في المسرح، وخلال سنوات الدراسة أخرج أعمالاً مسرحية في المدرسة وفى كلية الآداب التي كان طالباً بها بقسم الاجتماع ثم انضم إلى فرقة المسرح الحر بعد التخرج عام ١٩٥٩.

Sponsored Links

وكان قد انتقل من مسرح التليفزيون إلى مسرح الريحانى، ثم اتجه إلى السينما، واستطاع أن ينوع أدواره حسب مراحل عمره، وقد وضعته الأدوار التي أسندت إليه في إطار زير النساء فأداها بحرفية طيلة حياته مثل ميرامار، والمرأة والساطور، كما أدى دور الشرير المتأنق في الهروب والإمبراطور إلى أن توفى «زي النهارده» في ٢٧ فبراير ٢٠٠٦ بمستشفى الصفا بالمهندسين إثر أزمة قلبية مفاجئة داهمته أثناء توجهه لموقع تصوير مسلسل «ومضى عمرى الأول».

والفنان الراحل زوج الكاتبة كوثر هيكل وابنتاه هما السيدة سماح زوجة الطبيب خالد منتصر والسيدة أمل زوجة المخرج خالد الإتربى، ومن أشهر مسرحياته: «سنة مع الشغل اللذيذ والدبور والمفتش العام والبيجاما الحمراء وقصرالشوق والدخول بالملابس الرسمية»، ومن أفلامه «المرأة والساطور ودموع صاحبة الجلالة وضد الحكومة والهروب وخائفة من شىء ما وأفواه وأرانب وشيلنى وأشيلك والحرامى وميرامار ومعبودة الجماهير و٣٠ يوم في السجن والنظارة السوداء»، ومن المسلسلات التي شارك فيها «الناس والفلوس وأرابيسك وزيزينيا ووجع البعاد وبنت أفندينا ورأفت الهجان والسقوط في بئر سبع وعلى الزيبق».

وكان عزت قد حصل في ١٩٩٦ على جائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة للسينما عن دوره في فيلم المرأة والساطور.

------------------------
الخبر : «زي النهارده».. وفاة الفنان أبو بكر عزت 27 فبراير 2006 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق