الكوريتان تتخذان تدابير احترازية ضد انتشار «كورونا»

0 تعليق 42 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتخذت كل من كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، تدابير وقائية ضد انتشار فيروس كورونا القادم من الصين، خاصة في الفترة، التي تشهد ارتفاع عدد السائحين الصينين إلى كلا البلدين في عطلة راس السنة القمرية، التي تبدأ بعد يومين حتى نهاية الشهر الجاري.

Sponsored Links

وطلبت السلطات الكورية الجنوبية من المطارات تشديد الإجراءات الخاصة بالحجر الصحي، ورفع مستوى الإنذار من الأمراض الوبائية من «الأزرق» إلى «الأصفر» حيث سيتم تطبيق الفحوصات على المسافرين الذين تبلغ درجة حرارتهم 37.5 أو أعلى أو تظهر عليهم أعراض مرضية تخص الجهاز التنفسي، حيث سيتم تطبيق إجراءات العزل الصحي، خاصة بعد تأكيد إصابة امرأة صينية (35عاما).

واستعانت سلطات المطار بمترجمين للغة الصينية، والتزمت الموانئ الأساسية في مدينة إنتشون وغيرها من المدن بحالة التأهب القصوى. وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، لي سانغ-مين، إن الوزارة تراقب عن كثب الوضع في كوريا الشمالية فيما يتعلق بفيروس كورونا المتفشي في مدينة ووهان الصينية.

وفي المقابل، قامت كوريا الشمالية بإغلاق الحدود أمام جميع السياح الأجانب ابتداء من الغد كجزء من التدابير الوقائية من «فيروس كورونا»، فيما قامت في الماضي بتعليق الرحلات السياحية إلى جبل كومكانغ لمدة شهرين عند انتشار متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد «سارس» .

------------------------
الخبر : الكوريتان تتخذان تدابير احترازية ضد انتشار «كورونا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق