«الصدر»: التزام أمريكا ببنود الاتفاقية المقترحة يجعلها «دولة غير محتلة»

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، إنه يمكن اعتبار الولايات المتحدة الأمريكية دولة غير محتلة إذا التزمت بما عرضه من بنود اتفاقية تحفظ للعراق سيادته، داعياً إلى دمج الحشد الشعبي بوزارتي الدفاع والداخلية وفي حالة عدم ذلك على الحشد الالتزام بكافة القرارات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة باعتباره جزءا من المنظومة الأمنية.

Sponsored Links

وأكد «الصدر»، في كلمته التي ألقاها مستشاره كاظم العيساوي، في العاصمة بغداد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية «واع»، على غلق مقرات الشركات الأمنية الأمريكية وإنهاء عملها في العراق، مع غلق الأجواء العراقية أمام الطيران الحربي والاستخباراتي للمحتل، وإلغاء كافة الاتفاقات الأمنية معه لغياب التوازن الدولي فيها ولأنها أقرت في ظل وجود ذلك الاحتلال.

ودعا الصدر الرئيس الأمريكي ترامب إلى أن لا يتعامل في قراراته وخطاباته مع العراق بفوقية واستعلاء وعنجهية وإلا قابلناه بالمثل، ودول الجوار إلى عدم التدخل في تعامل العراقيين مع المحتل في حال بقائه ورفضه إخراج قواته، موضحًا التزامه بإعلان وقف مؤقت للمقاومة إلى خروج آخر جندي من العراق والعمل على معاقبة كل من يحاول خرق الهدنة السيادية من أي من الطرفين.

------------------------
الخبر : «الصدر»: التزام أمريكا ببنود الاتفاقية المقترحة يجعلها «دولة غير محتلة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق