طلاب «حكاية تاريخية» يرفعون مخلفات 600 متر في كوم الناضورة بالإسكندرية

0 تعليق 36 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن محمد متولي، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في الإسكندرية والساحل الشمالي، استئناف مبادرة «حكاية تاريخية» التي دشنها طلاب منتسبون إلى كليات السياحة والفنادق والآثار والآداب بعدة جامعات لتطوير وتطهير وتنظيف المواقع الأثرية المفتوحة في المحافظة، السبت، في منطقة كوم الناضورة الأثرية صاحبة الـ 900 عام، حيث تعود إلى العصر الفاطمى وتقع على مساحة أكثر من 6.5 أفدنة في منطقة الجمرك لإظهارها بالمظهر الحضاري اللائق.

Sponsored Links

وأوضح «متولي»، في تصريحات صحفية، السبت، أن طلاب الجامعات المشاركين في المبادرة تمكنوا من رفع مخلفات الأشجار العتيقة في نحو 600 متر بالمنطقة الاثرية وذلك منذ انطلاقها وحتى اليوم، مشيرًا إلى أنه تم اختيار منطقة كوم الناضورة كبداية انطلاق للمبادرة، والتى قد تستغرق شهرًا على أن يتم تعميمها على باقي المواقع الأثرية بهدف إظهار المناطق الأثرية بالمظهر الحضاري اللائق، وفقا للتنسيق بين منطقة آثار غرب الإسكندرية وشباب المبادرة.

------------------------
الخبر : طلاب «حكاية تاريخية» يرفعون مخلفات 600 متر في كوم الناضورة بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق