السيسي: «الرسول وصانا بالنساء خيرًا.. عايزين نشوف هنعمل إيه عشان ننفذ ده»

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن دور المرأة في الشارع المصري، وذلك على هامش تعليقه في جلسة «بعنوان تعزيز دور المرأة الأفريقية في تحقيق السلم والأمن والتنمية» في فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

Sponsored Links

ووجه الرئيس حديثه لسيدات مصر العظيمات قائلًا: «أقول لكم لسنا نحن من نعطيكم مكانتكم.. بل أنتم تتقدموا الصفوف وتأخذوا المكان والمكانة التي تستحقونها، وهذا الكلام قد يؤلم أو قد يرفضه بعض الرجال، ولكن لو راعينا الإنصاف في نفوسنا وعقولنا وإحساسنا.. والحقيقة أنه لولا المرأة في العالم ما وجدت الإنسانية.. كل الإنسانية.. وهذه حقيقة أرجو أن نقولها لبعضنا البعض».

وتابع الرئيس: «من خلال تجربتنا في مصر فإنه في كل مرة يتم تعيين مسؤولة في الحكومة أو المحافظة أو أي مهمة، تكون المرأة هي الأكثر مسؤولية والأكثر كفاءة وانتظامًا وهي الأقل فسادًا.. إن لم تكن غير فاسدة على الإطلاق».

ووجه الرئيس حديثه إلى الحضور قائلًا: أقول هذا الكلام لأنها فرصة لكم لكي تروا تجربة عملية حقيقية عشناها في مصر وأقولها وأقدمها للناس لكي يستفيدوا منها ولا يفقدوا الفرصة، ألا وهي فرصة مشاركة المرأة وتقدمها إلى جانب الرجل.. فرصة وليس أي شيء آخر، أعطوا لبلادكم الفرصة«.

واستطرد قائلًا: «يتبقى شيء، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة تحدثت عن الوزراء والنواب والمحافظين، ويوجد أمر أحب أن أقوله، أنا لم أجعل الموضوع مقتصرًا على مصر فقط، لأننا نسعى في إفريقيا من خلال أجندة 2063 لكي يكون هذا واقعًا داخل إفريقيا لصالح المرأة الإفريقية والتي تستحق كذلك ما أقوله».

وتابع الرئيس: «لكن حاليًا في مصر يوجد نقاش، والمرأة المصرية قامت بوقفة لأن هناك نقاشًا الآن حول قانون الأحوال الشخصية، وتتم مناقشته في مصر، وهن متحسبات إن الأمر قد لا يحقق التوازن والإنصاف والأمان لهن، أستغل هذه الفرصة وأقول (لن أوقع على قانون لا ينصف المرأة المصرية بالحق).. أعلم أن ونوابه حريصون جدًا على المناقشة المتوازنة والمعتدلة في هذا القانون الذي نتحدث عنه».

وقال الرئيس موجهًا حديث للرجال: «كونوا بحق رجال مروءة وشهامة واعتدال وتوازن.. انحنوا احترامًا وتقديرًا للمرأة، أنا أقول لكم كلمة التطرف والإرهاب جعل الناس كلها ترى الدين الذي نؤمن به بخوف رغم أن الأديان كلها آتية من مصدر واحد».

وأضاف الرئيس قائلًا: «ربنا سبحانه وتعالى، والرسول الكريم يقول قبل وفاته وصيتين واحدة منهما تتعلق بالعبادة والثانية تتعلق بالحياة، التي تتعلق بالحياة قال فيها (استوصوا بالنساء خيرًا)، عايزين نشوف هنعمل إيه خير عشان ننفذ هذه الوصية التي هي إكرام المرأة.. احترام المرأة، لما نيجي النهاردة نتكلم أن فيه (دواعش أو بوكو حرام) ويجي يسيء للمرأة، مش عايز أقول التعبير الصعب الأخر يسيء للمرأة ويؤذيها، والله ده لا دين ولا رجولة».

واختتم الرئيس كلمته قائلًا: «أنا من هنا بقول لكل السيدات في مصر وفي إفريقيا وفي العالم كل الاحترام وكل التقدير وكل الاعتزاز لكن، وتقدمن وخذن مكانكن الذي تستحقونه.. شكرًا جزيلًا».

------------------------
الخبر : السيسي: «الرسول وصانا بالنساء خيرًا.. عايزين نشوف هنعمل إيه عشان ننفذ ده» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق