فرنسا وألمانيا وبريطانيا تدين استهداف المتظاهرين السلميين في العراق

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجهت 3 دول أوروبية اليوم الأحد، بيانا تحذيريا شديد اللهجة لرئيس حكومة العراق المستقيل عادل عبدالمهدي، مطالبة إياه بضمان إبقاء قوات «الحشد الشعبي» بعيدا عن مواقع الاحتجاج.

Sponsored Links

وذكر بيان مشترك لسفارات فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أن «سفراء هذه الدول ألتقوا مع رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، وأدانوا قتل المتظاهرين العراقيين السلميين منذ أكتوبر الماضي، ومقتل 25 متظاهرا في بغداد يوم الجمعة الماضي».

وأضاف البيان، أن «السفراء طالبوا رئيس الوزراء، باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، ولحين تسلم رئيس وزراء جديد هذا المنصب، بحماية المتظاهرين وإجراء التحقيقات اللازمة بصورة عاجلة ومحاسبة جميع المسؤولين عن عمليات القتل» مؤكدين «ضرورة عدم السماح لأي فصيل مسلح للعمل خارج سيطرة الدولة».

وتابع البيان: «حث الدبلوماسيون الأوروبيون الحكومة العراقية على ضمان تنفيذ القرار الذي اتخذته لإعطاء أوامر لقوات الحشد الشعبي بعدم التواجد قرب مواقع الاحتجاج، ومحاسبة من يخرقون هذا القرار».

------------------------
الخبر : فرنسا وألمانيا وبريطانيا تدين استهداف المتظاهرين السلميين في العراق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق