محمود عباس يطلع المبعوث الصيني لعملية السلام على المستجدات الفلسطينية

0 تعليق 38 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط، تشاي جيون على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والعمل على التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية.

Sponsored Links

وقال الرئيس محمود عباس، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، خلال استقباله للمبعوث في رام الله، «إن استمرار إسرائيل بتجاهل تنفيذ التزاماتها حسب الاتفاقات الموقعة، وإصرارها على سياسة الاستيطان والاقتحامات والاعتقالات وهدم البيوت، والمضي بسياسة تهويد مدينة القدس المحتلة والمساس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، سينهي كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة».

وأكد الرئيس عباس على «أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الصين في العملية السياسية، خاصة في ظل فقدان الإدارة الأميركية دورها كوسيط نزيه ومحايد، وذلك جراء القرارات المنحازة للاحتلال والمخالفة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي».

من جانبه أكد المسؤول الصيني «موقف بلاده الثابت والدائم الداعم للحقوق الفلسطينية، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية حسب قرارات الشرعية الدولية».

وشدد على «دعم الصين الثابت للعملية السياسية القائمة على أساس حل الدولتين وإنهاء الاحتلال، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره».

------------------------
الخبر : محمود عباس يطلع المبعوث الصيني لعملية السلام على المستجدات الفلسطينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق