«تنفيذي وزراء العدل العرب» يعتمد القانون «النموذجي» لمكافحة الإرهاب

0 تعليق 137 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اعتمد المكتب التنفيذى لمجلس وزراء العدل العرب، القانون العربى النموذجى لمكافحة الإرهاب، خلال اجتماع الدورة 65 التي عقدت أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة وزير العدل السعودى، وليد بن محمد الصمعانى، وبمشاركة الوزراء بالدول الأعضاء في المكتب.

Sponsored Links

وقال الوزير المفوض، ياسر عبدالمنعم، مدير إدارة الشؤون القانونية بالجامعة العربية، ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب، خلال تصريحات للصحفيين في ختام الاجتماع، إن المكتب التنفيذى أعد مشروع جدول أعمال الدورة الـ35 لمجلس وزراء العدل العرب ومشروعات القرارات الخاصة بتلك البنود لعرضها على المجلس الوزارى، اليوم، على رأسها متابعة تنفيذ وتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وتصديق الدول العربية عليها، وأيضًا على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

وأضاف «عبدالمنعم»، أن هناك عددًا من مشروعات القوانين الاسترشادية التي طلبت الدول أن تشكل لجانًا لمناقشتها؛ باعتبارها تشكل نواة وداعمًا للدول العربيةلافتًا إلى أن هناك بعض الموضوعات المهمة التي تمت مناقشتها، منها تعزيز التعاون بين الأمانتين الفنيتين لمجلسى «وزراء العدل والداخلية العرب» في جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء التنسيق والاجتماعات المشتركة بين المجلسين، مشيرًا إلى أن المكتب ناقش أيضًا موضوعات أخرى تتعلق بجرائم تقنية المعلومات وضرورة تصديق الدول على هذه الاتفاقية التي خرجت من الجامعة العربية، بالإضافة إلى أن هناك تعاونًا عربيًا دوليًا في مجال مكافحة الإرهاب.

------------------------
الخبر : «تنفيذي وزراء العدل العرب» يعتمد القانون «النموذجي» لمكافحة الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق