«محفوظ» و«ناصر» على ضفاف نهر الجانج بالهند

0 تعليق 138 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شاركت الجمعية المصرية للكاريكاتير، في معرض الكاريكاتير بمركز أمبيدكار الدولى بالعاصمة الهندية نيودلهى، ضمن فعاليات مهرجان مصر على ضفاف نهر الجانج، والذى تنظمه وزارة الثقافة، بالتعاون مع السفارة المصرية بالهند.

Sponsored Links
مجموعة من الأعمال الفنية بالمعرض

وتم عرض مجموعة من الأعمال الفنية عن غاندى وطاغور ونجيب محفوظ ونهرو وجمال عبدالناصر، وجاء هذا المعرض على إثر النجاح الذي حققه مهرجان الهند على ضفاف النيل، والذى يقام بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة منذ 7 أعوام، وفى إطار الانتشار الثقافى والفنى لمصر في جميع أرجاء العالم. وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن قوة مصر الناعمة تلعب دوراً مهما ومؤثراً في إثراء قنوات التواصل مع شعوب العالم، إذ إن خارطة الثقافة الدولية تتجمل بالإبداع المصرى في مختلف مجالاته، بعد أن باتت إحدى الأذرع القوية التي تعبر عن المكانة الحضارية للوطن إقليميا ودوليا. وأشارت إلى أن مهرجان مصر على ضفاف الجانج يعد أحد الجسور الجديدة التي تعمل على نقل ألوان من الحراك الثقافى والفكرى لقارة آسيا، برئاسة الدكتورة هبه يوسف، ويضم عدة أنشطة متنوعة تقام بمشاركه فرقة باليه أوبرا القاهرة، برئاسة الدكتور مجدى صابر، ومعرضاً للحرف التقليدية بالتعاون بين صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبدالوهاب، وقطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، إلى جانب ندوة عن تاريخ العلاقات المصرية الهندية يديرها أحمد عبدالرحمن، أستاذ الآداب الشرقية ولغة الأردو، والمستشار الثقافى المصرى السابق بالهند.

------------------------
الخبر : «محفوظ» و«ناصر» على ضفاف نهر الجانج بالهند .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق