3 طرق للحفاظ على نظافة المنزل من الحشرات

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

من أكثر الأمور المزعجة هي مشاهدة الحشرات، حيث إن انتشار الحشرات يكثر في فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة، وللحشرات أضرار كثيرة فهي تسبب نقل العديد من الأمراض الخطيرة للإنسان ويمكن في بعض الحالات تؤدي إلى الوفاة، وبعض الحشرات الأخرى تؤدي إلى إصابة الإنسان بالأمراض الجلدية كحدوث التهابات بالجلد، بالإضافة إلى أنها تحدث الكثير من الخسائر المادية لأصحاب المكان ومن هنا يجري البحث عن أفضل الوسائل التي تعمل على مكافحة الحشرات والتخلص منها بشكل نهائي، وهناك الكثير من أنواع الحشرات المنزلية المختلفة مثل الذباب والبق والصراصير والناموس والبعوض والكثير من الحشرات الأخرى.

Sponsored Links

ولكن عزيزتي ربة المنزل إذا كنتي ترغبين في نقل عفش يجب عليكي رش الأثاث قبل نقله وذلك للعمل على مكافحة الحشرات ونقل العفش نظيفًا، وهنالك بعض الطرق المنزلية التي تعطي نتائج مبهرة.

بعض الطرق المنزلية التي تساعد على مكافحة حشرات المنزل بعيدًا عن استخدام المبيدات الحشرية والتي لا يفضل استخدامها الكثير من ربات البيوت خوفًا على أطفالهم ولكن يمكن مكافحة الحشرات في المنزل بطريقة آمنة على صحة الإنسان ومن هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأولي: مكافحة حشرة الناموس

يعتبر الناموس من الحشرات المزعجة بشكل كبير وخاصة في فصل الصيف وتؤدي إلى لدغات قوية تسبب الشعور بالحكة والتهاب الجلد ويمكن التخلص منه عن طريق غلي النعناع الطازج ثم وضع ناتج الغليان في زجاجة رش والعمل على رش الناموس في الأماكن المتواجد فيها يؤدي ذلك إلى طرده وتعطير الجو.

الطريقة الثانية: مكافحة حشرة الذباب

الذباب من الحشرات المنتشرة بشكل كبير خلال فصول السنة سواء في فصل الصيف

أو في فصل الشتاء ويظل يطارد الإنسان بشكل كبير بالإضافة إلى أنه يتجمع على الطعام والشراب ويعمل على تلوثه ويمكن التخلص منه عن طريق الليمون والقرنفل حيث إن الذباب يكره هذه الروائح ويمكن استخدام ذلك بالقيام بقطع ليمونة إلى نصفين ونأخذ كل نصف نضع فيه مسامير القرنفل ونضعها في الأماكن التي يكثر فيها الذباب يعمل على طردها ومغادرة المكان.

الطريقة الثالثة: مكافحة حشرة البق

حشرة البق من الحشرات الخطيرة بالرغم من ضآلة حجمها ويصعب رؤيتها ولكنها من الحشرات الضارة جدًّا بالإنسان حيث إنها تتغذى على امتصاص دمه ويكثر وجوده في الفراش أو في الأماكن التي لا تتعرض للتهوية بشكل كبير مثل المفارش والسجاد والموكيت ويخمل نشاطه في فترة النهار ويزداد نشاطه خلال فترة الليل وهو من الحشرات التي لا تحب الروائح العطرية القوية ولذلك يمكن التخلص عن طريق توزيع بعض أوراق الريحان أو النعناع في جميع أركان المنزل.

واستخدام أحد الزيوت العطرية التي تعمل علي موت حشرة البق ومن هذه الزيوت زيت النعناع وزيت الكافور.

------------------------
الخبر : 3 طرق للحفاظ على نظافة المنزل من الحشرات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق