4 طلاب بـ«هندسة حلوان» يبتكرون «بدلة آلية» تساعد العمال على رفع الأوزان الثقيلة

0 تعليق 41 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طوّر طلاب جامعيون «بدلة آلية» تتحرك مع الإنسان وتساعده في حمل ما يصل إلى 90 كيلوجرامًا، بهدف منع الإصابات الناجمة عن رفع الأجسام الثقيلة في المصانع والورش، إذ تحاكى حركة جسم الإنسان في أثناء عملية الرفع، مع تحسين أدائه باستخدام ضغط الهواء وتوزيع الوزن على أجزاء الهيكل الخارجى لها، بدلًا من الإنسان نفسه.

Sponsored Links

وقال حسام محمد، طالب الهندسة، عضو الفريق: «عملنا على رفع من 70 لـ 90 كيلو كنموذج مبدئى، وسنعمل لتطويرها وإيصالها لـ150 أو 200 كيلو، ولكن هذا سيستغرق وقتاً، وهذا الاختراع يساعد العامل في تخفيف الأوزان التي يمكن أن يحملها دون أن يشعر بعبء عليه».

وقال أحمد على عضو الفريق: «بحثنا عن حل يفيد العمال في المصانع والمخازن عندما وجدنا الكثيرين يتعرضون لإصابات عندما يحملون وزناً ثقيلاً، ففكرنا في منع الإصابات من البداية.. عن طريق ألا يحمل العامل الوزن أصلاً، فهو يحمل الثقل على البدلة».

وأضاف أحمد جمال، أحد أعضاء الفريق: «عندما نزلنا المصانع وتكلمنا مع العمّال وجدنا أن معظم المشكلات التي تحدث لهم بسبب رفع الوزن الثقيل ومن هنا جاءت لنا الفكرة، فهذه البدلة، تستطيع حمل مالا يستطيعه العمال»، لافتًا إلى أن تطوير النموذج الأول استغرق نحو سنة تقريبًا.

وتبلغ تكلفة النموذج الأولى من البدلة، 15 ألف جنيه، وتم تطويره في إطار مشروع لفريق يتألف من 4 طلاب بكلية الهندسة بجامعة حلوان.

------------------------
الخبر : 4 طلاب بـ«هندسة حلوان» يبتكرون «بدلة آلية» تساعد العمال على رفع الأوزان الثقيلة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق