«القومى للإدارة» يجري اختبارات الدفعة الثانية من برنامج القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقد المعهد القومى للإدارة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اختبارات قبول المرشحات للدفعة الثانية من البرنامج التدريبي القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة المصرية، وذلك لمحافظات الاسكندرية وبورسعيد والمنيا والأقصر.

Sponsored Links

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورئيس مجلس أمناء المعهد القومى لللإدارة، في بيان الاثنين، أن الهدف من البرنامج التدريبى هو صقل المهارات الفنية والتخصصية للقيادات النسائية الواعدة في الحكومة المصرية لتمكينهن لتبوء المناصب العليا.

وأضافت أن البرنامج يسعى بشكل أساسي لزيادة حصة تمثيل المرأة في المناصب التنفيذية القيادية في الحكومة المصرية، وذلك لمن تنطبق عليهن المعايير المتمثلة في الأداء المتميز في الوظيفة الحالية، والمشاركة الفعالة في تنمية المجتمع، والولاء للخدمة العامة، والاسهام في تعزيز دور المرأة في الخدمة العامة.

وأوضحت السعيد أنه عند صياغة خطة الإصلاح الإداري التي أطلقتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ركز محور وخطة بناء وتنمية القدرات على تأهيل جميع الكوادر الحكومية من خلال حزم من البرامج التدريبية لكل من القيادات العليا، والقيادات الوسطى، بالإضافة إلى تنظيم تدريبات متخصصة وفقًا للمسار الوظيفي.

من جانبها، قالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة إن أعداد المتقدمات للدفعة الثانية للبرنامج يصل إلى نحو 160 سيدة من المحافظات، مشيرة إلى القيام باختبارات الترشح لكل المتقدمات.

وأضافت أن الاختبارات تجرى من قبل خبراء وأساتذة وأعضاء هيئات تدريس وقامات عالية بالعديد من المجالات، مشيرة إلى أن الاختبارات الأولية تكون اختبارات سمات شخصية (اون لاين)، يلى ذلك القيام بمقابلات شخصية للمرشحات.

وأكد أنه سيتم تعميم البرنامج على باقى المحافظات. مشيرة إلى معايير الترشح في البرنامج تتمثل في أن تكون المرشحة من الموظفات العاملات بالجهاز الإدارى للدولة، على أن يتم الترشح بناء على عدة معايير مثل الأداء المتميز أو النجاح في المنصب الحالي، إظهار القيادة أو التأهل الجيد للقيادة خلال المسيرة المهنية، وأن تكون المرشحة على مستوى عال من النزاهة الشخصية، فضلًا عن المساهمة في تعزيز دور المرأة في الحكومة، وأن تكون لها إنجازات أو نجاحات محددة أو موثقة، على أن يتراوح عمر المرشحة ما بين 40 و50 عامًا.

------------------------
الخبر : «القومى للإدارة» يجري اختبارات الدفعة الثانية من برنامج القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق