إسماعيل هنية: توافق وطني لإجراء الانتخابات

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، إن هناك توافقًا وطنيًا لإجراء الانتخابات.

Sponsored Links

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، اليوم، الأحد، على وجود توافق وطني حول إجراء الانتخابات بناء على دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشددا على ضرورة إجرائها بالقدس سواء بسواء مع قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال هنية في بيان متلفز إن «هناك توافقا وطنيا لإجراء الانتخابات»، مؤكدا: «نسعى إلى إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة، وبناء نظام سياسي فلسطيني قائم على الشراكة في كل المستويات»، وأن «حماس قدمت مرونة عالية في سبيل تحقيق الوحدة والمصالحة».

وتابع أن «الانتخابات كان يجب أن تجري في ظل مصالحة فلسطينية، وحكومة وحدة، والاتفاق على إجرائها؛ رئاسية وتشريعية ومجلس وطني».

وعن وضع القدس في حال اتخاذ قرار بإجراء الانتخابات، قال هنية: «يجب أن تجرى الانتخابات في الضفة والقدس وغزة بشكل لا يقبل المناور،ة تحديداً في موضوع القدس، وإذا رفض الاحتلال فنحن كشعب يجب أن نجعل القدس عنوان اشتباك سياسيا ونفصحه أمام العالم».

------------------------
الخبر : إسماعيل هنية: توافق وطني لإجراء الانتخابات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق