الرئيس الاندونيسي يبدأ ولايته الجديدة بعد أسبوع من تعرض وزير الأمن للطعن

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ولايته الرئاسية الجديدة أمس، وسط موجة من الأزمات بعد تعرض العاصمة جاكرتا لهزة أمنية مع محاولة متطرفين على ارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية اغتيال وزير الأمن في البلاد، وتم نشر أكثر من 30 ألف عنصر أمن في العاصمة وسط مخاوف من حصول هجوم آخر، بمناسبة تنصيب ويدودو البالغ 58 عاما ونائبه معروف أمين البالغ 76 عاما .

Sponsored Links

وتتعرض قيادة جوكوي لانتقادات متزايدة بعد مواجهته سلسلة من التحديات، بداية من التظاهرات المناهضة للحكومة على مستوى البلاد الى حرائق الغابات والسحابة الملوثة الناتجة عن الحرائق التي أثارت توترات دبلوماسية مع الدول المجاورة لإندونيسيا، إلى الاضطرابات الدامية في بابوا والتباطؤ الاقتصادي.

وجاء حفل التنصيب بعد أسبوع من تعرض وزير الأمن في حكومته للطعن في هجوم قام به اثنان من أعضاء جماعة محلية متطرفة متحالفة مع تنظيم الدولة الإسلامية، وقد تم اعتقالهما في مكان الحادث، ومنذ ذلك الحين، اعتقل عشرات المتطرفين المشتبه بهم في جميع أنحاء البلاد بعد محاولة اغتيال ويرانتو، الجنرال السابق البالغ 72 عاما الذي يستخدم اسما واحدا، وهو يتعافى حاليا في المستشفى.

وحظرت السلطات الاحتفالات الجماهيرية خشية استخدامها من قبل الجماعات المتطرفة كغطاء لشن هجمات مع استمرار انتشار التطرف في أكبر دولة ذات غالبية مسلمة في العالم.

------------------------
الخبر : الرئيس الاندونيسي يبدأ ولايته الجديدة بعد أسبوع من تعرض وزير الأمن للطعن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق