«أيا» تدرب سيدات الغردقة على الخياطة

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

داخل قاعة التدريب بمركز إعداد جمعية تنمية المجتمع بالغردقة، بدأت فعاليات الورشة الخاصة بالتدريب والتعليم على كيفية قص وخياطة وصناعة حقائب للتسوق بدلًا من الحقائب البلاستيكية.

Sponsored Links

تجدها واقفة بينهن بخفة تحيك تارة وتعلمهن تارة، قد تشعر من التناغم بينهن أنها مصرية، ولكن من لهجتها وكلامها تدرك سريعًا أنها يابانية الجنسية.

«أيا»، مدربة يابانية، تُعلم سيدات الغردقة والبحر الأحمر وتدربهن على كيفية قص وصناعة الحقائب لتكون مهنة لهن ومصدر عيش ثابتًا يستطعن الكسب منه، وذلك بمشاركة مديرة المركز نجوى فتحى، كما يتم التدريب على تعلم الخياطة و«الكروشيه» بشكل عام من خلال دورات تدريب مسائية لدعم وتعزيز المهارات للعمالة اليدوية لتمكين الفتيات من البدء في مشروعات صغيرة لفتح أسواق جديدة للعمل دون الاعتماد الكلى على فرص العمل الحكومى. وتُعد «أيا» فتاة يابانية متطوعة ضمن منحة مقدمة من مؤسسة التعاون الدولى اليابانى «جايكا» للعمل في تدريب وتنمية مهارات الأشغال والحرف اليدوية والتراثية بالبحر الأحمر. وأكدت المتطوعة اليابانية أنها حصلت على هذه المنحة لمدة عامين بعد اجتيازها الشروط التي كان على رأسها إجادة اللغة العربية، وخلال مدة تواجدها وقعت في عشق وحب مدينة الغردقة، حيث تقيم بشكل دائم فيها.

------------------------
الخبر : «أيا» تدرب سيدات الغردقة على الخياطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق