وزير الدفاع التركي: مستعدون لاستئناف هجومنا شمال شرق سوريا إذا لم ينفذ وقف النار

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، السبت، إن أنقرة مستعدة لاستئناف هجومها العسكري شمال شرق سوريا إذا لم يتم تنفيذ اتفاق تام مع واشنطن لإيقاف النزاع أثناء انسحاب الأكراد. وصرح «أكار»: «لقد أوقفنا العملية لمدة خمسة أيام.. في هذا الوقت، سينسحب الإرهابيون من المنطقة الآمنة، وسيتم جمع أسلحتهم وتدمير الموقع».

Sponsored Links

وشدد قائلا: «إذا لم يحدث هذا.. سنواصل العملية». وأكد وزير الدفاع التركي أن قوات بلاده على أتم استعداد وجهوزية، مضيفا أن الجنود الأتراك على استعداد للذهاب إلى أي مكان. والسبت، كان وقف إطلاق النار هشا على طول الحدود السورية، حيث قالت الدفاع التركية إن عناصر «وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني «قاموا بـ14 خرقا لاتفاق المنطقة الآمنة خلال آخر 36 ساعة، وسط»التزام كامل للقوات المسلحة التركية به».

من جهتها، اتهمت «قوات سوريا الديمقراطية» أنقرة باستهداف المناطق الحدودية بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الشمال السوري، مشيرة إلى أن الهجوم على مدينة رأس العين مستمر.

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق عملية «نبع السلام» العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة، وانسحاب القوات الكردية من المنطقة.

وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي عملية«نبع السلام»في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، «لتطهيرها من إرهابيي حزب العمال الكردستاني وعناصر تنظيم داعش»، إلى جانب إنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

------------------------
الخبر : وزير الدفاع التركي: مستعدون لاستئناف هجومنا شمال شرق سوريا إذا لم ينفذ وقف النار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق