فيلم «أكشن» بشوارع المكسيك.. عصابة «إل تشابو» تجبر الحكومة على الإفراج عن زعيمها (فيديو)

0 تعليق 50 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اندلعت اشتباكات عنيفة فى مدينة «كولياكان» المكسيكية بين قوات الشرطة وأفراد من عصابة «كارتل سينالو» على أثر اعتقال الأمن زعيم العصابة، أوفيديو جوزمان لوبيز، الذى تولى إمبراطورية والده، تاجر المخدرات، المعروف باسم «إل تشابو»، المسجون فى الولايات المتحدة بتهمة الاتجار فى المخدرات، وقرر وزير الأمن المكسيكى فى النهاية الإفراج عن «لوبيز» حفظًا للدماء وحماية للأرواح، حسب تعبيره.

Sponsored Links

وأعلن وزير الأمن المكسيكى، ألفونسو دوراسو، إطلاق سراح أحد أبناء إمبراطور المخدرات، خواكين جوزمان، الشهير باسم «إل تشابو»، عقب اعتقاله لفترة وجيزة فى منزل بمدينة كولياكان الواقعة غرب البلاد.

وقال الوزير المكسيكى، فى تصريح، أمس، إنه تم الإفراج عن أوفيديو جوزمان بعد اعتقاله لفترة وجيزة، وذلك بعد معارك عنيفة اندلعت مع الشرطة فى مدينة كولياكان، التى تُعتبر معقل عصابة «كارتل سينالو»، الذى كان يتزعمها والده قبل القبض عليه عام 2017، والحكم عليه فى الولايات المتحدة فى يوليو الماضى بالسجن مدى الحياة، بعدة تهم أبرزها تزعم «الكارتل»، المسؤول عن تصدير مئات الأطنان من الكوكايين وأنواع أخرى من المخدرات إلى الولايات المتحدة بين 1989 و2014. وأشار «دوراسو» إلى أن قوات الأمن الفيدرالية تعرضت لإطلاق نار أثناء دورية روتينية فى المدينة، ما دفعها إلى اعتقال عدد من الأشخاص، كان من بينهم ابن «إل تشابو»، ما أدى إلى اندلاع معارك عنيفة بالأسلحة النارية بين الشرطة ومسلحين فى عدة أحياء بمدينة كولياكان المكسيكية.

واندلعت معركة تحرير «أوفيديو» بالقرب من مكتب المدعى العام، ثم انتقل القتال إلى عدة أجزاء أخرى من المدينة، ولم ترد تقارير رسمية عن عدد الوفيات، لكن صورًا متداولة أظهرت جثث موتى فى الشوارع.

وسُجِّل تبادل كثيف لإطلاق النار بين مدنيين مسلحين والقوى الأمنية المكسيكية فى شوارع المدينة، البالغ عدد سكانها 750 ألف نسمة، فضلًا عن انفجار سيارات، ما أرغم السكان على ملازمة منازلهم.

ودعا حاكم ولاية سينالوا، التى تُعتبر الأعنف فى البلاد، السكان «إلى عدم الخروج إلى الطرقات واحترام التعليمات الرسمية حيال المستجدات». وقال مراسل وكالة «فرانس برس» إن مدنيين مسلحين سدوا شوارع عدة فى المدينة، التى بدت وكأنها ساحة معركة، واضطر سكان إلى الهرب، تاركين سياراتهم فى الشوارع. وقال وزير الأمن إن «جوزمان» كان معتقلًا، لكن تم إطلاق سراحه لاحقًا «لتجنب المزيد من العنف فى المنطقة والحفاظ على الأرواح واستعادة الهدوء فى المدينة».

وأعلن الرئيس المكسيكى، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أنه سيعقد اجتماعًا لمجلس الوزراء الأمنى لمناقشة الحادث.

------------------------
الخبر : فيلم «أكشن» بشوارع المكسيك.. عصابة «إل تشابو» تجبر الحكومة على الإفراج عن زعيمها (فيديو) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق