المصري كيدز: احمِ طفلك من «الالتهاب السحائى»

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يعد مرض الالتهاب السحائى مرضًا خطيرًا يصيب الرعب فى جميع الأسر، خوفًا على إصابة أطفالهم بالعدوى عن طريق المدارس والحضانات، وينتقل الالتهاب عن طريق عدوى بكتيرية أو فيروسية تنتقل من الجسم إلى الدماغ.

Sponsored Links

يقول الدكتور هانى الدورى، إخصائى طب الأطفال، إن مرض الالتهاب السحائى يصيب غلاف الدماغ أو الأغشية المخاطية بالدماغ وينتج عن الإصابة بفيروس أو جرثومة مطورة سحائية، وأن المرض وارد حدوثه مع الأطفال الذين لم يتعاطوا المصل، وينتشر بين الأطفال فى المدارس أو الأماكن المزدحمة، لذلك يجب تناول المصل قبل المدارس.

ويضيف «الدورى»: ينتشر هذا الفيروس من خلال الإفرازات التنفسية أو إفرازات الحلق، ويعد المرض معديًّا، وتتم العدوى من خلال الشخص المصاب عن طريق التلامس من خلال الرذاذ الناتج عن العطس أو السعال.

واستكمل أنه يجب على الأمهات عدم الشعور بالفزع عند ارتفاع درجة حرارة أطفالهن، خاصة أننا فى موسم الأمراض الفيروسية مثل الهربس والحمى الوردية والجديرى ومتلازمة الفم واليدين. وفى حالة ارتفاع درجة حرارة الطفل بصورة مرتفعة، أو تيبس الرقبة، وصداع وقىء وحساسية للضوء، وطفح جلدى.. جميع هذه الأعراض خطيرة ويجب التوجه إلى أقرب مستشفى مع مراعاة عزل الطفل.

ونصح الأمهات بالمواظبة على التطعيمات للأطفال خاصة فى مرحلة الدراسة، للتأكد من عدم انتشار عدوى داخل الفصول حيث تزيد فرصة انتشاره، والالتزام بالتطعيمات الإجبارية للرضع فى عمر الشهرين والأربع شهور والـ٦ شهور، ولحماية طفلك يجب الالتزام أيضا بالأساليب الوقائية مثل: «غسل اليدين بصفة مستمرة، إعطاء الطفل وجبات تغذية صحية، وضع ماسك للطفل على الفم والأنف عند العطس أو الكحة، عزل الطفل عن أماكن التجمع المزدحمة أو مع أطفال مصابين».

------------------------
الخبر : المصري كيدز: احمِ طفلك من «الالتهاب السحائى» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق