«مش بس» الالتهاب السحائي .. 5 أمراض يجب تطعيم طفلك ضدها

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتشر خبر وفاة طفلة بمدرسة بالإسكندرية، صباح الثلاثاء، وأشاع البعض أن الوفاة بسبب إصابة الطفلة بمرض «الالتهاب السحائي».

Sponsored Links

ومع بداية فصل الشتاء، يُصاب العديد من الأطفال بأمراض كثيرة، لذا على الأمهات أن تُعير اهتمامًا للأمراض التي ربمّا يصاب بها الأطفال، تحديدًا بالأمراض التي تأتي بعد الجلوس لمدة طويلة داخل الفصول المدرسية، التي تضم أعداد كبيرة، فبالتالي تصبح بيئة خصبة لانتقال العدوى.

«المصري اليوم» يرصُد 5 أمراض يجب تطعيم الأطفال ضدها خلال هذه الفترة.

الحصبة

تعتبر الحصبة مرض فيروسي معدي، يصيب الأطفال عن طريق العدوى، وينتقل من طفل لآخر من خلال الرذاذ واللعاب والتنفس، ومن أبرز أعراضه ظهور بقع حمراء على الجلد والسعال وارتفاع درجة الحرارة والتهاب في ملتحمة العين، لذلك من الضروري حصول الطفل على تطعيم ضده خلال هذه الفترة.

الأنفلوانزا

يبدو وكأنه مرض أقل خطرًا من الأمراض السابقة، لكنه مزعج للغاية يهاجم فيروس الأنفلونزا الطفل عدة مرات متتابعة، وقد تحدث مضاعفات تصل إلى حد الالتهاب الرئوي، لذلك احرصِ على إعطاء ابنك تطعيم فيروس الأنفلونزا قبل دخول فصل الشتاء خاصة إذا كان دائم الإعياء.

شلل الأطفال

إذا كان طفلك أقل من خمس سنوات، فمن الضروري متابعة حملات التطعيم من شلل الأطفال والتي تبدأ خلال شهر فبراير المقبل، وإعطائه جرعة التطعيم في موعدها، لوقايته من التعرض للمرض.

السل

من الأمراض الخطيرة التي تصيب الرئتين ويؤثر على أعضاء الجسم كالدماغ والكلى، ويؤدي فرط السعال في النهاية لمضاعفات كبصق الدم، لذلك انتبهِ لطفلك وأعطيه اللقاح الخاص بالوقاية من المرض خاصة إذا كان يتعرض لبيئة خصبة للإصابة كالمدرسة.

الكبد الوبائي

يعتبر الكبد الوبائي أو فيرس «أ»، من الأمراض سهلة الانتشار في الأماكن المغلقة كالمدارس والحضانات، وتتمثل أعراضه في الغثيان وارتفاع درجة الحرارة وآلام المعدة، والإصفرار في الجزء اأبيض من العين، وكذلك الإصفرار في البول، ويقلل اللقاح الخاص بالوقاية منه فرصة الإصابة بنسبة كبيرة فاحرصِ على إعطائه لطفلك خلال فترة المدارس.

------------------------
الخبر : «مش بس» الالتهاب السحائي .. 5 أمراض يجب تطعيم طفلك ضدها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق