معهد الهندسة الزراعية ينجح في اختراع ثلاجة بالطاقة الشمسية وماكينة لتصنيع الأعلاف

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجح معهد بحوث الهندسة الزراعية التابع لوزارة الزراعة، في إختراع وإنتاج ماكينة جديدة لتصنيع الاعلاف محلية الصنع وتصميم مصري تناسب صغار المزارعين، بالإضافة إلى تصنيع ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية وصديقة للبيئة لا تستخدم الفريون ولا تحتاج لأى مصدر للكهرباء أو الطاقة وبتكلفة تعادل ثلث الثلاجات العادية.

Sponsored Links

واستعرضت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، مزايا الابتكارين للقطاع الزراعي والتنمية الريفية وترشيد إستهلاك الطاقة.

وقال الدكتور محمد الخولي مدير المعهد، إنه تم إنتاج نموذجين الاول يناسب الاستخدام بالسيارات والمكاتب والثاني للاستخدام المنزلى، موضحا ان المعهد سيقدم في معرض الابتكارات الاسباني ثلاث نماذج أخرى مبتكرة لمنظومة انتاج الفحم الحيوى وأخرى لانتاج الوقود الحيوي وثالثة لـ«الاجولة» المبتكرة بالتعاون مع معهد زارجوسا بإسبانيا لحفظ الحبوب والبذور والبقول لمدة عام كامل دون اصابات فطرية أو حشرية أو هجوم من القوارض.

معهد الهندسة الزراعية ينجح في إختراع ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية وماكينة لتصنيع الأعلاف

وأضاف مدير معهد الهندسية الزراعية ان هذه الإبتكارات تأتي ضمن خطط بحوث لتطوير المعدات والالات الزراعية في مصر بما يتناسب مع البيئية المحلية في مصر وتناسب إحتياجات المزارع المصري خاصة في المساحات الصغيرة، وأقل تكلفة وتحقق عائد من الإستخدام على المستوي المحلي.

معهد الهندسة الزراعية ينجح في إختراع ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية وماكينة لتصنيع الأعلاف

------------------------
الخبر : معهد الهندسة الزراعية ينجح في اختراع ثلاجة بالطاقة الشمسية وماكينة لتصنيع الأعلاف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق