ضبط مليون و200 ألف قرص منتهية الصلاحية ومكملات غذائية مغشوشة بالقاهرة

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجح ضباط مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بترويج الأدوية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر وآخر بحوزته كميات كبيرة من المبيدات الحشرية والمنظفات الصناعية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، كما تم ضبط «مليون ومائتين ألف» قرص من الأدوية مختلفة الأنواع وجميعها منتهية الصلاحية داخل مخزنين في حلوان، ألقى القبض على المتهمين، وبمناقشتهم اعترفوا بالوقائع أمام اللواء محمد منصور، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة.

Sponsored Links

أكدت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قيام إحدى الشركات الوهمية بتسويق منتجات وعقاقير طبية مجهولة المصدر من خلال الإعلانات على بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت لعلاج بعض الأمراض.

بتقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة بمأمورية بالاشتراك مع الجهات المعنية أسفرت عن ضبط مالك مؤسسة شحن وعثر بداخل الشركة على كمية من الأدوية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر والمهربة جمركياً والمحظور تداولها بالصيدليات وغير مسجلة بوزارة الصحة بلغ عددها 8133، وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع وحيازته للمضبوطات.

كما تم ضبط مسؤول عن مخزن مبيدات ومنظفات صناعية لإدارته المخزن بدون ترخيص وقيامه بتجميع كميات كبيرة من المبيدات الحشرية والمنظفات الصناعية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخل المخزن على عدد 800 عبوة مبيدات حشرية، عدد 200 كيس منظفات، عدد 200 لتر صابون سائل، وجميعها منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها، وبمواجهته اعترف بإدارته المخزن بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفى حلوان، وردت معلومات لضباط وحدة مباحث القسم بحيازة كل من «أحمد. ر»، محاسب، و«إسلام. ر»، طالب، و«محمد. ر. ح»، موظف، و«محمد. ص»، مهندس ميكانيكا و«محمد. س»، مندوب بشركة اتصالات و«محمد. س»، عامل- كميات كبيرة من الأدوية الطبية منتهية الصلاحية داخل مخزنين ملك المتهم الأول وبتقنين الإجراءات تم استهداف المخزنين بمأمورية بالاشتراك مع مفتشي الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة أسفرت عن ضبطهم وعثر بداخلهما على مليون ومائتين ألف قرص من الأدوية مختلفة الأنواع وجميعها منتهية الصلاحية وغير مصرح بتخزينها بالأماكن غير المرخصة.

وبمواجهتهم، اعترفوا بقيامهم بتجميع الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات والتلاعب بتواريخ الإنتاج والصلاحية وإعادة تعبئتها بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة.

------------------------
الخبر : ضبط مليون و200 ألف قرص منتهية الصلاحية ومكملات غذائية مغشوشة بالقاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق