رئيس برلمان نيوزيلندا يرضع طفلًا خلال جلسة برلمانية

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بينما كان المُشرِّعون النيوزيلنديون منشغلين، خلال الأسبوع الجارى، بمناقشة أسعار الوقود، كان أحدهم لديه مهمة أخرى لم تغفله عنها مباحثات الضارية التى انخرط فيها زملاؤه البرلمانيون، ولم يجد حرجًا فى القيام بها أثناء تأدية عمله.

Sponsored Links

تاماتى كوفى، عضو برلمان نيوزيلندا عن حزب العمال، حضر إلى الجلسة التى عُقدت مساء أمس الأول، حاملًا ابنه الرضيع، الذى لا يتجاوز عمره 6 أسابيع، فلفت أنظار مَن حوله، وعلى رأسهم رئيس البرلمان، تريفور مالارد، الذى تأثر بمشهد معانقة الأب ابنه واعتنائه به أثناء جلسة المباحثات، فلم يَرَ حرجًا فى أن يعرض على «كوفى» أن يقوم هو بحمله، بل قام بتقديم الوجبة الغذائية للرضيع أثناء إسداء أوامر التحدث والإنصات إلى أعضاء البرلمان المصطفِّين أمامه. وتجاوز الأمر لدى «مالارد» حدود التأثر بالمشهد، وكان رد فعله على موافقة الأب على عرضه بمزحة قال فيها: «هناك أوقات يمكن أن أكون فيها ذا فائدة مريبة»، مضيفًا، فى تصريحات لوكالة «رويترز» للأنباء، أنه فقط يحاول أن يعتنى بأطفال مشرعى البرلمان كلما تسنح له الفرصة.

«مالارد» السياسى النيوزيلندى المخضرم هو أب لـ3 أبناء، ولديه 6 أحفاد، ولذا فإنه يأمل فى أن يسير أصحاب الأعمال جميعًا على خطاه نفسها فيما يتعلق بتيسير بيئة العمل من أجل رعاية أفضل للأطفال، إذ يقول: «أدركت أن هذا يضيف جوانب إيجابية إلى مناخ العمل».

وأوضحت «رويترز» أن الرضيع حديث الولادة الذى حضر بصحبة «كوفى» ينضم إلى قائمة من الرُضع الذين رافقوا أحد والديهم إلى البرلمان، بعد أن قام «مالارد» بتخفيف قواعد الجلسات فى 2017، وسمح للأعضاء باصطحاب أطفالهم إليها، فى محاولة لجعل البرلمان أكثر ودًا إزاء الأطفال. وأشارت الوكالة إلى هناك عشرات البرلمانيين الذين أنجبوا أطفالًا فى الفترة الأخيرة، وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، هى أول رئيس وزراء لنيوزيلندا تأخذ إجازة أمومة، وثانى زعيمة فى العالم تضع مولودًا أثناء فترة شغل منصب حكومى كبير، وقد لفتت ابنتها الأنظار واحتلت عناوين الصحف حين اصطحبتها «جاسيندا» إلى جلسة الأمم المتحدة فى نيويورك، سبتمبر الماضى.

------------------------
الخبر : رئيس برلمان نيوزيلندا يرضع طفلًا خلال جلسة برلمانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق