شباكنا حواليه عصافير

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لا شىء يبهج الحياة أكثر من زيارات الطيور والفراشات لشباكك عند الصباح؛ فليس من الصعب جعلُ حديقتك أو منزلك ملاذًا للطيور والفراشات. إذا كنت من محبى الطيور، فستحب أن ترى آثار هذه التغييرات البسيطة فى حديقتك، أو خارج نافذتك، وهناك عدة طرق سهلة لتحقيق ذلك:

Sponsored Links

أولًا- استخدام مغذيات الطيور:

ضع البذور المحببة للطيور فى إناء أو على سطح شفاف؛ بحيث تكون مرئية بشكل كبير لهم، يمكن جلب تلك البذور من العطارين أو المحلات المختصة، ووضع البذور ومكانها يحدد نوعية الطيور التى ستحصل عليها. فعلى سبيل المثال البذور التى توضع فى الأطباق المعلقة تجذب نوعا آخر عن تلك التى توضع أو تنثر على الأرض. كذلك تأكد من إطعام الطيور فى مكان تستطيع من خلاله التمتع برؤيتهم.

ثانيا- من المهم أن نزرع مجموعة متنوعة من النباتات:

مثلا حاول أن تكون لديك زهور، مثل بلسم النحل وزهرة الكاردينال التى تجذب الفراشات، كذلك ازرع نباتات تنبت طوال العام وبعضها فى أماكن دافئة وبعيدة عن الرياح حتى تستقر عليها الفراشات. وأخيرًا- من أهم الأشياء التى تحافظ على زيارات العصافير والطيور توفير مصدر للمياه لكن تأكد من تغيير الماء بشكل مستمر، كما أنه من المهم أن تكون حواف الوعاء ليست حادة ليسهل وقوف الطيور عليها.

------------------------
الخبر : شباكنا حواليه عصافير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق