رومانسية الأقواس

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

إذا كنت تملك حديقة فى منزلك، فهذه تعتبر قيمة مضافة للمنزل، لكن هذا وحده لا يكفى؛ فالحدائق المنزلية تحتاج دومًا إلى اهتمام خاص ومستمر، سواء بالنباتات أوبالديكورات الخاصة بها، لذلك فأقواس الحدائق من المنشآت المعمارية التى تُكمل جمال الحديقة، فهى بسيطة التكوين لا تكلف كثيرا، وهي دعامات للنباتات المتسلقة التى تجمّل المداخل والبوابات. والأهم من ذلك أنها يمكن أن تحول أى حديقة إلى ملاذ أزهار جميل تفوح منها دائما أجمل الروائح من الزهور والنباتات المتدلية منها مثل الكروم أو الياسمين. فإذا قمت بوضع تلك الأقواس فى مقدمة الطرق الطويلة، فإنها تكسر من حدة هذا الطول وما يبعثه من ملل. وهناك عدد قليل من النقاط يجب عليك تقييمها قبل إنشائك قوس الحديقة، مثل: مقاس القوس، حجم القوس، مادة الصنع. فالأقواس عادة من الخشب الطبيعى أو المزخرفة، كما قد يُصنع من الحديد على أن تأخذ قمة القوس شكلا دائريا أو هرميا. أيضا يجب أن تكون أقواس الحدائق متينة وقوية، فمن أنواعه:

Sponsored Links

الأقواس المعدنية المزخرفة بالورد

الأقواس المعدنية القوية والرائعة تأتى فى مجموعة واسعة من الأحجام والأنماط للأقواس. وتعد التصميمات ذات الإطار المفتوح مثالية للورد المزروعة مثل الياسمين.

الأقواس الخشبية العصرية

يجب عليك اختيار حجم يكون متماشيًا مع حديقتك. على سبيل المثال، تبدو الأقواس الواسعة أو الطويلة أفضل فى المساحات الكبيرة. لذلك عليك مزج هذا التصميم مع نبات متسلق رائع، مثل زهور الوستارية المتسلقة- من فصيلة البازلاء- فهو يعطى منظرا جميلا، وزهوره عطرية تشبه عناقيد العنب.

القوس الريفى

وهو قوس مصنوع يدويًا من مواد طبيعية جميلة وأنيقة. وأفضل ما فى الأمر أنه يستغرق بضع دقائق فقط! هذا النوع من
القوس لن يدعم سوى النباتات المتسلقة خفيفة الوزن، مثل البازلاء الحلوة.

------------------------
الخبر : رومانسية الأقواس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق