التحالف العربي: استفزازات ميليشيا الحوثي «فاشلة»

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصف المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الثلاثاء، التصعيد الحوثي ومحاولة استفزاز التحالف من خلال استخدام الطائرات بدون طيار والقوارب السريعة والمفخخة بالفاشل، مؤكدًا التزام التحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، واتخاذه الإجراءات الرادعة والصارمة ضد الميليشيات الحوثية في تحييد وتدمير هذه القدرات.

Sponsored Links

وأشار إلى أن ذلك يعبر عن مستوى إحباط الميليشيات الحوثية، وتدني الروح القتالية لديها، وخسارة العديد من مقاتليها وإفلاسها باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية.

وأوضح العقيد المالكي، أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية تخالف المادة 51 والمادة 52 من القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، نتائج التحقيقات بشأن اعتداء المليشيا الحوثية الإرهابية على مطار أبها الدولي، يوم 12 يونيو، التي أوضحت أن «الهجوم الإرهابي من الميليشيات الحوثية الإرهابية متعمد باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، وتم باستخدام صاروخ كروز إيراني من نوع (ياعلي) من صناعة (القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، والاختبارات المصنعية (الجودة والنوعية) تثبت أن الصاروخ تم تصنيعه وتهريبه إلى الميليشيات الحوثية الإرهابية بعد شهر أكتوبر 2018».

وتطرق «المالكي» إلى انتهاك الميليشيات الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران للقانون الدولي الإنساني، باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين من مواطنين ومقيمين باستخدام طائرات بدون طيار، من تاريخ 14- 23 يونيو، منها 5 طائرات، طائرتين مدينة أبها، 5 طائرات، داخل الأراضي اليمنية، 6 طائرات، مدينة جازان، مستشهدًا ببعض الطائرات التي استخدمتها الميليشيات، طائرة شاهد 129 الإيرانية، طائرة أبابيل/ قاصف، مبينًا أنه تم اعتراض جميع هذه الطائرات من قِبَل الدفاع الجوي الملكي السعودي أو من قِبَل قوات التحالف بداخل اليمن، وأيضًا يتم اعتراضها من قِبَل طائرات التحالف، سواء في المجال الجوي للجمهورية اليمنية أو عند دخولها المجال الجوي للمملكة.

ولفت إلى تقرير منظمة التحقيق والتفتيش UNVIM، التابع للأمم المتحدة في جيبوتي للفترة من 12- 18 يونيو، الذي أشار إلى سلامة الأرقام والإيجابية في تحقيق كل ما من شأنه الالتزام بالقوانين الدولية والاستجابة للطلبات المستلمة بشأن السفن والطائرات والمنظمات الإغاثية.

------------------------
الخبر : التحالف العربي: استفزازات ميليشيا الحوثي «فاشلة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق