نقاد: مشاركة مطربين أفارقة فى حفل الافتتاح تضيف للحدث

0 تعليق 91 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

مشاركة مطربين نيجيريين وإيفواريين للفنان حكيم فى حفل الافتتاح باللغتين الإنجليزية والفرنسية فكرة رحب بها خبراء الموسيقى والغناء، لمشاركة مطربين أفارقة الحدث المهم.

Sponsored Links

الملحن حلمى بكر أوضح أن هناك مواصفات يجب اتخاذها لاختيار المطربين الذين يمثلون مصر سواء للاحتفاء بضيوف الدولة، أو التمثيل فى الخارج فى أى احتفاليات رسمية، وأضاف لـ «المصرى اليوم» أن الفنان يجب أن يحمل قيمة فنية كبيرة حتى يكون نموذجًا، ويحمل اسم مصر للغناء باسمها.

واعتبر أن هناك نماذج من النجوم الكبار القدامى الذين أثروا الحياة الفنية وقدموا أعمالاً وأغنيات وطنية وكانوا يقومون بالتمثيل المشرف حتى الآن، وتقام على أغنياتهم العديد من المشروعات الفنية، منهم عبدالحليم حافظ، والموسيقار محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم. واعتبر «بكر» أن من بين الأسماء التى يمكن اختيارها لتكون مؤهلة لتمثيل مصر رسميا عمرو دياب، الذى له تجربة من قبل، وكلا من تامر حسنى، وآمال ماهر، وشيرين عبدالوهاب، مشيدًا أيضا بتجارب سميرة سعيد السابقة فى البطولة، وتابع: كان هناك مجهود ملحوظ مؤخرًا فى تقديم العديد من الأفكار الجميلة والاستعانة بنجوم مميزين ممن يحملون قيمة عالية حتى يتقبلهم الضيوف من الدول الأخرى لأنهم يحملون اسم مصر.

وأكد الشاعر خالد تاج الدين أن قوة مصر الناعمة مؤثرة فى كل المجالات، مستدلاً بعدد من الأعمال التى تغنت لإفريقيا وكانت نموذجًا جيدًا، واستشهد أيضا بالفنان عمرو دياب وأغنيته التى قدمها من قبل «بالحب اتجمعنا»، والتى حينما أعادها بعد سنوات سمعناها وكأنها لأول مرة، بالإضافة إلى «الفرحة الليلة» التى أطلقها العام الماضى خلال بطولة كأس العالم.

واعتبر «تاج الدين» أن هناك مواصفات يجب الالتفات لها لاختيار المطرب الذى يمثل مصر فى الاحتفالات الإفريقية أو الدولية بشكل عام، منها ضرورة أن يمتلك شعبية كبيرة خارجيًا على الأقل فى الوطن العربى وبعض الدول الإفريقية، بالإضافة لضرورة التركيز على المحتوى الذى يتم تقديمه، مرجعًا ذلك لأن العمل يجب أن يكون هادفًا وله معنى وشخصية، سواء غنوة أو أى عمل فنى آخر.

ولفت «تاج الدين» إلى أهمية الاستعانة بمطربين من الدول المشاركة، لأنه يحقق الانتشار للأغنية ويضيف للمطربين الأجانب فى بلادهم.

------------------------
الخبر : نقاد: مشاركة مطربين أفارقة فى حفل الافتتاح تضيف للحدث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق