رئيس المجلس العسكري السوداني يلتقى بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالقصر الجمهوري، الخميس، السفير جان ميشيل دوموند، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالخرطوم، وتناول اللقاء الوضع السياسى الراهن بالبلاد وعملية التفاوض بين المجلس والقوى السياسية.

Sponsored Links

وأوضح السفير ميشيل، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول سير الحوار بين المجلس العسكرى والقوى السياسية حول ترتيبات الفترة الانتقالية وتشكيل الحكومة المدنية، مضيفًا أن لقاءه برئيس المجلس اتسم بالوضوح والصراحة.

وقال إن الاتحاد الأوروبي يدعم وساطة الاتحاد الإفريقي والجهود الإثيوبية لتسهيل التفاوض بين الأطراف السودانية، مبينًا أن الاتحاد الأوروبي ظل على تواصل مستمر مع القوى السياسية السودانية، خاصة قوى الحرية والتغيير، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يولي الوضع الراهن في السودان اهتمامًا كبيرًا.

وأوضح السفير ميشيل أن الاتحاد الأوروبى يشجع جميع الأطراف السودانية للوصول إلى تسوية تضع السودان على مسار السلام والوحدة والديمقراطية والازدهار.

وعبر ميشيل عن أمله في أن تشرع الأطراف باستئناف الحوار بعد توقفه إثر أحداث الثالث من يونيو وتهيئة البيئة التي تسمح بالوصول السريع إلى تشكيل حكومة متفق عليها بقيادة مدنية.

وبشأن أحداث فض الاعتصام، قال ميشيل إن رئيس المجلس أوضح أن المجلس لم يكن ينوى فض الاعتصام ولكن هناك جهات تدخلت، وأن هناك تحقيقات شفافة وذات مصداقية تجري الآن في هذا الشأن.

------------------------
الخبر : رئيس المجلس العسكري السوداني يلتقى بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق