بريطانيا: نسعى للوصول إلى حقيقة ما حدث بخليج عمان

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت بريطانيا، اليوم الخميس، إنها تسعى للوصول إلى حقيقة ما حدث بخليج عمان.

Sponsored Links

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، أن بريطانيا على علم بتقارير عن إصابة ناقلتي نفط في هجمات مشتبه بها في خليج عمان.

وأضاف: «المملكة المتحدة تشعر بقلق عميق حيال حادثة ناقلتي النفط في خليج عمان ونسعى بشكل عاجل لإثبات حقيقة ما حدث».

وتابع: «إننا نشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تحدثت عن الانفجارات والحرائق التي تعرضت لها سفينتان في مضيق هرمز»، مؤكدا على أنهم على اتصال بالسلطات المحلية والشركاء في المنطقة.

وكشفت مجموعة السلامة البحرية البريطانية، الخميس، عن حادث استهدف ناقلتين في خليج عمان وقع على بُعد 45 كم من ساحل إيران.

وقالت وكالة «أسوشيتد برس» إن الإحداثيات التي قدمتها المجموعة البريطانية للحادث تشير إلى أنه على بُعد نحو 45 كم (25 ميلاً) قبالة الساحل الإيراني.

وأشارت إلى أن شركة «درياد جلوبال» (Dryad Global) وهي شركة استخبارات بحرية، حددت بصورة أولية السفن التي يتعلق بها الحادث باسم MT Front Altair، وهي ناقلة نفط خام ترفع علم جزر مارشال.

وأضافت أن السفينة كانت «مشتعلة بالنيران وانجرفت»، ولم تقدم سببا لهذا الحادث.

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة أن مجموعة عمليات التجارة البحرية بالمملكة المتحدة، التي تديرها البحرية البريطانية، أعلنت حالة التأهب في وقت مبكر الخميس، دون توضيح تفاصيل إضافية؛ لكنها قالت إنها تحقق.

من جانبها، أكدت البحرية الأمريكية أنها على علم بالحادث الذي وقع في بحر عمان بالقرب من السواحل الإيرانية.

وأفادت مصادر في مجال التوكيلات البحرية بأن ناقلتي نفط، تديرهما شركتا «فرونت لاين» و«برنارد شولت»، تعرضتا لهجوم «طوربيد» في خليج عمان.

وذكر المصدر أن «جميع أفراد الطاقم تركوا السفينة بأمان وانتشلوا من قبل السفينة كوستال آيس»، مضيفة أن كوكوكا كاريدجس هائمة دون أي طاقم على متنها.

------------------------
الخبر : بريطانيا: نسعى للوصول إلى حقيقة ما حدث بخليج عمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق