رغم خطورة أكل لحم الشمبانزي..البريطانيون يتناولون مئات الأطنان

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت صحيفة ميرور، في تقرير لها عن أحد غرائب الطعام حول العالم، وهي تناول لحم الشمبانزي، وأنه يقدم كوجبات في الأفراح البريطانية، ويتناوله الجميع ولكن في المقابل يباع في الأسواق على انه لحم بقري.

Sponsored Links

وكشف الدكتور بن جارود من جامعة إيست انجليا البريطانية عن واقعة غش كشفها مسؤولين الحدود منذ بضعة أسابيع فقط بأنه تم مصادرة 270 طن من لحوم الشمبانزي من غرب إفريقيا على متن طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة.

وشدد على أنه يمكن أن يتسبب تداول هذا اللحم في انتشار الأمراض الخطيرة مثل الإيبولا، والجمرة الخبيثة والحمى الصفراء لأنها لحوم غير صحية.

وأضاف أن تداول لحوم الشمبانزي يتم في دول متعددة مثل أوروبا وأمريكا ويقوم بشرائه أصحاب الطبقات الراقية بخمس أضعاف سعر اللحم البقري.

وفي بحث نتج عنه أن أوروبا قامت باستيراد 270 طن عام 2010، وعبروا عن طريق مطار تشارلز دي جول بباريس.

جريدة «ذي إندبندنت» البريطانية نشرت تحذير مؤخرا من احتمال انتشار فيروس قاتل شبيه بفيروس «اتش آي في» (hiv) المسبب للإيدز نتيجة الاستهلاك الآدمي المتزايد للحوم القرود، خاصة في بعض مناطق القارة الأفريقية.

كما قال البروفيسور دومينيك بودون، مدير مركز الكاميرون، الذي يعتنى بفحص السلالات الفيروسية، أنه في قلق من تجارة لحوم الأدغال، لأنها من وجهة نظره مصدر رئيسي لانتقال الفيروسات إلى العالم بأجمعة.

------------------------
الخبر : رغم خطورة أكل لحم الشمبانزي..البريطانيون يتناولون مئات الأطنان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق