«جوتيريش» يؤكد للرئيس اليمني ثقته في مبعوثه الخاص لليمن

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد متحدث باسم الأمم المتحدة، ثقة الأمين العام أنطونيو جوتيريش، «الكاملة» في مبعوثه الخاص لليمن مارتن جريفيث وعمله، وذلك بعد تلقي جوتيريش خطابا من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

Sponsored Links

وأوضح المتحدث ستيفان دوجاريك، حسبما أفادت قناة «روسيا اليوم، الإخبارية، الجمعة، أن الأمين العام قال في رده على الخطاب إن»التزام الأمم المتحدة تجاه اتفاق ستوكهولم ينبع أولا وقبل كل شيء من رغبة عميقة لتخفيف معاناة الشعب اليمني والمساعدة في معالجة الأزمة الإنسانية«.

وأضاف دوجاريك أن جوتيرش أكد لهادي أن المبعوث الخاص سيضاعف جهوده لدعم الطرفين، الحكومة وجماعة الحوثي، للوفاء بالتزاماتهما التي أعلناها في ستوكهولم، وأنه سيفعل ذلك بشكل متوازن يدعم التوصل إلى حل سياسي دائم للصراع.

وكانت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي قد توصلا لاتفاق ستوكهولم آخر العام الماضي في ختام المشاورات اليمنية في السويد. ومن بين ما اتفق عليه الطرفان خلال المشاورات، إعادة الانتشار المشترك للقوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، ووقف إطلاق النار على الفور في المدينة والموانئ.

------------------------
الخبر : «جوتيريش» يؤكد للرئيس اليمني ثقته في مبعوثه الخاص لليمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق