پورشه Taycan الكهربائية تصل لمراحل التجارب النهائية

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام بدأت پورشه تعطى بعض اللمحات عن نيتها للاتجاه للطاقة الكهربائية بطراز جديد يضع الشركة في مكانتها المستحقة بين السيارات الكهربائية المتوفرة بالأسواق حاليا. في البداية كان اسم المشروع الذي باشرت به الشركة Mission E وعلى الرغم من أنه لم يكن له وقعا سيئا على الآذان، إلا أنه بلا شك لم يبدو كاسم لسيارة بورشه. ببساطة لأنه كان تقليديا ومتوقعا. باتت پورشه تجول المعارض العالمية بمشروعها الجديد المتمثل في نموذج اختبارى بتصميم يجمع بين 918 وPanamera بعض الشئ من الخارج ويبعد عنهما كل البعد من الباطن. فور إطلاق خبر Mission E على المنصات.

Sponsored Links

الإخبارية والاجتماعية اجتاح الوسط علامات استفهام كبيرة بسبب الأرقام التي وعدتها پورشه لعملائها لجمع النظام الكهربائى المقترح بين القدرة الحصانية الضخمة والمسافة الممكن تغطيتها بالشحنة الواحدة التي لا تستغرق أكثر من زمن تحضير وتناول وجبة الإفطار لبلوغ 85% من الشحنة الإجمالية. فقد كانت تلك الأرقام حقا هي الأولى التي كان بإمكانها جعل حلم السيارة الرياضية الكهربائية جائزا لتحقيق أقصى درجات الإثارة والعملية والاستدامة معا. لم يغفى العاملون على السيارة لوهلة طيلة فترة التطوير، واليوم نرى پورشه وقد أخذت الحلم من الخيال والتخطيط للواقع والاختبار بدخول Mission E التي لحسن الحظ غيرت اسمها لـTaycan مراحلها الأخيرة في الاختبارات الثاقبة. من الدائرة القطبية لجنوب أفريقيا ودبى، وضعت پورشه سيارة Taycan في أعماق الأجواء المتباينة لترى كيف سيصمد النظام الكهربائى أمام أعتى درجات البرودة وأكثر المناخات حرارة. في المجمل تم اختبار Taycan في 30 دولة حول العالم في درجات حرارة تتراوح بين -35 و+50 درجة مئوية كى لا يترك أي مجال لخطأ أو عطل ما دون أن يتم التعامل معه قبل الإطلاق الرسمى للسيارة. ستيڤان ڤيكباخ، نائب رئيس الطراز الكهربائى يقول: «قبل إطلاق سيارة Taycan بحلول نهاية العام الجارى، تم اختبار النماذج لمسافة تتعدى الـ6 مليون كيلومتر حول العالم، ونحن بالفعل سعداء بما حققته من نتائج حتى الآن حتى أننا يمكننا القول بملئ الفاه أن Taycan ستكون سيارة پورشه أصيلة من كل الأبعاد». وفى واقعة لا تحدث كثيرا، الأرقام المصرح بها للطراز المجهز للإنتاج الكمى تماثل الأرقام التي ةعدت بها الشركة في بداية إنطلاق المشروع. فزمن التسارع من 0-100 كم/س يبلغ 3.5 ثانية، بينما قلت المسافة الممكن تغطيتها بالشحنة الواحدة من 600 إلى 500 كم/س إلا أن زمن الشحن السريع بشكل مهيب تم تقليصة من 15 دقيقة إلى 4 دقائق فقط! وذلك بفضل استخدام تكنولوجيا كهربائية تعتمد على جهد للنظام توازى 800 فولت. بهذه الأرقام، وفى تصريح جرئ، أعلنت پورشه أنها تلقت حتى الآن 20 ألف طلب شراء للسيارة، وبهذا يمكننا أن نتوقع أن الصانع الألمانى قد يتمكن بكل سهولة من إرساء القواعد للسيارات الرياضية الكهربائية في المستقبل القريب جدا.

------------------------
الخبر : پورشه Taycan الكهربائية تصل لمراحل التجارب النهائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق