زعيم تحالف الفتح العراقي يحذر من محاولات إشعال فتنة الحرب في المنطقة

0 تعليق 33 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر زعيم تحالف الفتح بالعراق، هادي العامري، من محاولات إشعال فتنة الحرب في المنطقة، وقال «إنه في حال اشتعلت نار الحرب فسوف تحرق الجميع».

Sponsored Links

ونقلت قناة «السومرية نيوز» العراقية اليوم الإثنين، عن العامري قوله: «إن المسؤولية الوطنية والدينية والتاريخية، تحتم على الجميع إبعاد شبح الحرب عن العراق أولاً، وعن كل المنطقة ثانياً»، مضيفاً «أن كل من يحاول إشعال فتيل الحرب انطلاقاً من العراق، إما أن يكون جاهلاً أو مدسوساً»، واستطرد قائلاً «إن كل الأطراف لا تريد الحرب، فلا الجمهورية الإسلامية الإيرانية تريد الحرب، ولا الولايات المتحدة تريد الحرب».

وكانت حدة التوتر قد زادت بين الولايات المتحدة وإيران في الأسابيع الأخيرة، بعد أن أمرت إدارة دونالد ترامب، ناقلتي طائرات أمريكية، وطائرات قاذفات للقنابل، بالإنتقال إلى منطقة الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا الشهر، لمواجهة أي تهديد محتمل ضد المصالح الأمريكية من جانب إيران، أو القوات المدعومة منها.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أمرت العاملين غير الضروريين في سفارتها، وقنصليتها في بغداد، وإربيل، بمغادرة العراق، وذلك بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو لبغداد، وإبلاغه للمخابرات العراقية أن الولايات المتحدة حصلت على معلومات استخباراتية، بأن إيران بصدد تهديد المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، دون تحديد لذلك التهديد.

------------------------
الخبر : زعيم تحالف الفتح العراقي يحذر من محاولات إشعال فتنة الحرب في المنطقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق