الشرطة تحاول فض اعتصام السودانيين في «نيالا»

0 تعليق 33 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المجلس العسكرى الانتقالي في السودان، السبت، إنه منفتح على الحوار مع كل الأطراف السياسية من أجل الانتقال إلى نظام ديمقراطى، فيما أشارت تقارير إلى محاولات لفض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم.

Sponsored Links

ويأتي تصريح المجلس الانتقالى في الوقت الذي تنتظر فيه جميع الأطراف السياسية رد المجلس العسكرى حول مقترحات تشكيل المجلس السيادى في البلاد، والذى عبّر فيه المجلس عن اعتراضه على أن تكون الأغلبية للمدنيين في المجلس السيادى المقترح، إلى جانب مجلس أمنى. وبالتزامن مع تصريح المجلس، أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في نيالا جنوب دارفور، وحاولت مجموعة من قوات الدعم السريع فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم.

ونقلت تقارير إعلامية، عن شهود عيان، قولهم إن جنودًا من قوات الدعم السريع وصلوا إلى بوابة رئاسة أركان القوات البحرية، وشرعوا في إزالة الحواجز الأسمنتية والمتاريس، واشتبكوا مع المحتجين، ما أدى إلى إصابة مواطن تم إسعافه فورًا في إحدى العيادات الطبية الملحقة بمقر الاعتصام. ووصل ضباط من الجيش برتب رفيعة إلى مكان الاشتباك بين قوات الدعم السريع والمحتجين، وأعلنوا صراحة أن المواطنين السلميين تحت حماية الجيش، ولن يستطيع أي أحد فضهم بالقوة.

وذكرت صحيفة «كوش نيوز» السودانية أن الرئيس المخلوع عمر البشير يعيش حالة نفسية سيئة جدًا، وأنه يردد 3 كلمات داخل السجن، وهى «المؤامرة» و«الخيانة» و«الغدر».

وكان النائب العام السودانى قد أمر باستجواب «البشير» في قضايا «غسل أموال وتمويل الإرهاب».

------------------------
الخبر : الشرطة تحاول فض اعتصام السودانيين في «نيالا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق