«حضن أسرة دافى».. شعار محاربات سرطان الثدى فى أعياد الربيع

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتفلت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، أمس، بأعياد الربيع مع أعضاء عائلتها الكبيرة من محاربات سرطان الثدى في جو دافئ من المودة والحب في احتفالية «حضن أسرة دافى» بحديقة الأورمان بالجيزة.

Sponsored Links

وقال الدكتور محمد شعلان، أستاذ جراحة الأورام ورئيس قسم جراحة الثدى بالمعهد القومى للأورام، رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، إن المؤسسة حريصة دوما على الاحتفاء بمحاربات سرطان الثدى لاعتبار كل واحدة منهن فردا من عائلة المؤسسة وهو ما يؤكد على الدور الذي قامت عليه المؤسسة منذ 15 عاما.

وأكد الدكتور محمد شعلان أن احتضان المؤسسة محاربات سرطان الثدى، خاصة ممن هن في مرحلة تلقى العلاج الكيماوى أو الإشعاعى، من أهم مراحل استكمال العلاج لأن السيدة تكون في أكثر لحظات ضعفها في تلك الفترة بسبب الأعراض الجانبية للعلاج وأثره النفسى والجسدى الذي قد يفقد المريضة توازنها المعنوى وقدرتها على استكماله. وأشار الدكتور محمد شعلان إلى أن هنا يلعب علم الأورام النفسى دورا كبيرا في تخطى المريضة صدمة الإصابة بالمرض وبث روح الرغبة في الحياة والتأقلم مع تداعيات العلاج.

وعن اختيار شعار «حضن أسرة دافى» أشارت غادة خلف الله مدير الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة إلى أن استمرار التجمع والتواصل مع محاربات وبطلات سرطان الثدى يؤدى إلى القوة والسند المتبادل مما يشجعهن على قهر المرض والاستمرار في الحياة ورفع الحالة النفسية، وللتأكيد أيضا على ضرورة دعم السيدة عند إصابتها لأنها عامود أي أسرة التي تبث فيها الحنان والدفء.

وذكرت غادة خلف الله أن الاحتفال اشتمل على مجموعة من الألعاب الترفيهية وورشة رسم وكتابة مقولات تعبر عن مشاعرهن وتصنيع ورد أورجامى وتاج من الفوم وتلوين البيض، حيث ساهم في عمله مع المرضى مجموعة من طلبة كلية فنون جميلة وفريق «فكر»، إلى جانب تناول فطار فلاحى وتوزيع هدايا من الورد على المحاربات. واختتم اليوم بغناء بطلات سرطان الثدى أغانى «الدنيا ريشة في هوا»، «يا حلو صبح يا حلو طل» و«الدنيا ربيع» وغيرها من الأغانى على أنغام العود التي قدمتها أكاديمية «وتر» للموسيقى، ومشاهدة مسرحية عن دور المرأة وأهميتها في حياة كل أسرة قدمها فريق «فكر».

------------------------
الخبر : «حضن أسرة دافى».. شعار محاربات سرطان الثدى فى أعياد الربيع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق