الارشيف / أسرار عربية / اليمن

أسرار الأسبوع: روسيا: لا جدوى من المقاومة في دوما بغوطة دمشق

دعا مركز "المصالحة الروسي" في قاعدة حميميم على الساحل السوري قادة "جيش الإسلام" إلى تسليم أسلحتهم الثقيلة وخرائط الألغام والانفاق بمدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

وإذا تأكد الاتفاق، فإن استسلام جماعة "جيش الإسلام" أو مغادرتها إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في شمال غربي سوريا، سيؤدي إلى نهاية صراع واسع النطاق في المنطقة.

Sponsored Links

وكان تلفزيون النظام والصحف السورية قد ذكر في وقت سابق أن هناك معلومات تشير إلى أن الجماعة ستسلم بموجب الاتفاق أسلحتها المتوسطة والثقيلة، وستعترف باستعادة النظام على دوما.

وذكرت ميليشيات حزب الله الإرهابية المناصرة للنظام السوري، أنه جرى التوصل لاتفاق لإجلاء مقاتلي جيش الإسلام من آخر معقل للمعارضة في ريف دمشق الشرقي إلى جرابلس في شمال سوريا قرب الحدود مع .

وأضافت أن من بين بنود الاتفاق، تشكيل مجلس محلي توافق عليه النظام السوري لإدارة شؤون المدينة بعد انسحاب المعارضة.

وقالت أيضا إن لجنة يترأسها روس مع ممثلين من تركيا وإيران وروسيا، الدول الثلاث الضامنة لمحادثات السلام في أستانة، التي أنشأت مناطق عدم التصعيد في مختلف أنحاء سوريا، ستتولى مسؤولية التعامل مع "أسرى الحرب" لدى المعارضة.

ولم يعلق جيش الإسلام بعد على التقارير، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: روسيا: لا جدوى من المقاومة في دوما بغوطة دمشق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا