أسرار عربية / اليمن

أسرار الأسبوع: فيديو من داخل معسكر خالد.. القوات الإماراتية والجيش الوطني يواصلان السيطرة

تواصل الإماراتية وقوات دعم الشرعية في اليمن إحكام السيطرة على معسكر خالد بن الوليد في اليمن الذي يعد أحد أهم وأكبر المعسكرات وأقوى التحصينات التي حررتها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من أيدي المليشيات الحوثية الإيرانية باعتباره يمثل الخط الدفاعي الأول عن الطريق الرئيسي والاستراتيجي الرابط بين " تعز " و" الحديدة " .

وحسب تقرير لوكالة أنباء الإمارات، يمثل سقوط معسكر خالد بيد الشرعية اليمنية أهمية استراتيجية وتكتيكية ليكون نقطة انطلاق هامة للبدء بعمليات أخرى.

يذكر أن معسكر خالد بن الوليد تبلغ مساحته 12 كيلو مترا مربعا تقريبا ويقع في مفرق المخا غرب تعز وعلى مفترق الطرق الرابطة بين محافظتي تعز والحديدة غرب اليمن.

Sponsored Links

ويسهل المعسكر الطريق لفك الحصار عن محافظة تعز من المحور الغربي ويبعد عن مدينة تعز بمسافة 60 كلم وعن مدينة المخا 40 كلم ويعد الخط الدفاعي الثاني عن ساحل المخا وعن الأهداف الحيوية والهامة في المدينة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: فيديو من داخل معسكر خالد.. القوات الإماراتية والجيش الوطني يواصلان السيطرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا